الصين ردا علي بيان مجموعة السبع : أمريكا مريضة وعلي حلفائها وصف الدواء لها

الأربعاء، 16 يونيو 2021 06:01 م
الصين ردا علي بيان مجموعة السبع : أمريكا مريضة وعلي حلفائها وصف الدواء لها

لاتزال حالة التوتر تسيطر علي العلاقة بين الولايات المتحدة الامريكية والصين، وهو ما ظهر في بيان مجموعة الدول السبع ورد الفعل الصيني الغاضب علي هذا البيان، حيث قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان، اليوم الثلاثاء، إن بكين غير راضية تماما عن الاتهامات الموجهة لها في بيان مشترك لمجموعة الدول السبع وتعارضها بشدة، مؤكدة أنه يفضح النوايا السيئة للولايات المتحدة وعدد قليل من الدول الأخري مضيفة "إن الولايات المتحدة سقيمة، وعلى مجموعة السبع أن تتحسس نبضها وأن تصف لها الدواء".

وأدلى تشاو بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عند تعليقه على بيان مجموعة السبع الذي ينتقد الصين بشأن إقليم شينجيانغ وهونغ كونغ وتايوان وقضايا أخرى.

وقال إن الجانب الصيني لاحظ أن البيان المشترك أشار إلى قضايا متعلقة بالصين، "وتعمد الافتراء على الصين، وتدخل في الشؤون الداخلية لها إزاء القضايا المتعلقة بهونغ كونغ وشينجيانغ وتايوان".

وأضاف: "إن ذلك يتعارض مع مقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة واتجاه عصر السلام والتنمية والتعاون المربح للجميع. إنه يفضح النوايا السيئة للولايات المتحدة وعدد قليل من الدول الأخرى لإثارة العداء عن عمد وتوسيع الخلافات. الصين غير راضية تماما عن ذلك وتعارضه بشدة".

وأوضح أن "شئون شينجيانغ وهونغ كونغ وتايوان من الشؤون الداخلية البحتة للصين، ولا تتحمل أي تدخل من قوى خارجية. والصين لديها تصميم لا يتزعزع على حماية سيادتها وأمنها ومصالحها التنموية".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق