يوم الإثارة والمتعة في يورو 2020.. أحلام الدنمارك تصطدم بأمال التشيك ومنتخب إنجلترا يواجه طموح أوكرانيا

السبت، 03 يوليو 2021 02:00 م
يوم الإثارة والمتعة في يورو 2020.. أحلام الدنمارك تصطدم بأمال التشيك ومنتخب إنجلترا يواجه طموح أوكرانيا

عشاق الساحرة المستديرة علي موعد مع يوم جديد من أيام المتعة والإثارة والقوة في بطولة الأمم الأوربية "يورو 2020"، حيث ستقام مباراتين ضمن منافسات الدور ربع النهائي من البطولة المقامة في الوقت الحالي وتستمر حتى 11 يوليو الجاري بمشاركة 24 منتخباً في 11 دولة أوروبية، حيث يلعب المنتخب التشيكي مع المنتخب الدنماركي في تمام السادسة مساء، ويلتقي المنتخب الأوكراني مع نظيره الإنجليزي في تمام التاسعة.
 

أمال التشيك تصطدم بأحلام الدنمارك 

صدام كروي جديد سيشهده ملعب "باكو الأولمبي" بآذربيجان، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة، حيث سيواجه المنتخب التشيكي نظيره الدنماركي في مواجهة خارج التوقعات 

ويخوض منتخب الدنمارك اختباراً صعباً أمام الحصان الأسود في البطولة منتخب التشيك، والذي تمكن من الوصول لأول مرة في تاريخه لدور ربع النهائي بعد تجاوزه منتخب هولندا محققاً واحدة من أكبر مفاجآت البطولة.

ويتميز المنتخب التشيكي بوجود مهاجمه الهداف باتريك شيك الذي أحرز 4 أهداف من أصل 5 مباريات، ويأمل المنتخب التشيكي مواصلة مغامرته في البطولة والوصول لدور نصف النهائي.

يدخل منتخب الدنمارك اللقاء بعد تحقيقه لفوز سهل على منتخب ويلز برباعية نظيفة في دور الـ16، حيث يتميز المنتخب الدنماركي بقوة هجومه، إذ أحرز ثمانية أهداف في آخر لقاءين بواقع 4 أهداف في كل لقاء.

ورغم البداية السيئة للدنمارك بالخسارة في أول لقاءين إلا أنه عاد لينتصر بالأربعة على روسيا ومن ثم برباعية أخرى في ويلز، وتميل التوقعات لمصلحة الدنمارك في تجاوز التشيك في ظل المستويات القوية التي قدمها لاعبوه في آخر لقاءين.

ويتطلع منتخب الدنمارك لمواصلة مشواره في البطولة وتحقيق لقبه الثاني، حيث يتمسك المنتخب الدنماركي بمحاولة تكرار معجزة بطولة 1992.

وجمع منتخب الدنمارك في نسخة 1992 أربع نقاط في الدور الأول بالفوز على فرنسا 2-1 ثم تعادل سلبي مع إنجلترا، وخسارة بهدف أمام السويد صاحب الأرض، ويرافقه للدور الثاني، وفي الدور نصف النهائي، فجرت الدنمارك مفاجأة مدوية بالفوز على هولندا، حامل اللقب بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء المباراة 2-2، وفي المباراة النهائية فاز على ألمانيا، بطل مونديال 90 بهدفين نظيفين ليتوج باللقب الأغلى له عبر تاريخه.

ويلعب الفائز من هذه المباراة نظيره الفائز من مواجهة إنجلترا ضد أوكرانيا التي تقام في تمام التاسعة من مساء اليوم السبت، حيث يلتقي الفائزان سويا في الدور نصف النهائي.

الجدير بالذكر أن  منتخب التشيك سبق وواجه منتخب الدنمارك في 11 مباراة، إستطاع من خلالهم منتخب التشيك من الفوز في ثلاث مباريات، بينما فاز منتخب الدنمارك في مبارتين وخيم التعادل بينهم في 6 مواجهات.

واستطاع منتخب التشيك من إحراز 10 أهداف في مرمى الدنمارك، بينما استقبلت شباكهم 8 أهداف.

 

إنجلترا تصطدم بطموحات أوكرانيا 

وفي التاسعة من مساء اليوم أيضا يستضيف ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، المباراة المرتقبة التي تجمع منتخب أوكرانيا مع نظيره منتخب إنجلترا.

وقد تصدر منتخب إنجلترا مجموعته التي ضمت كرواتيا واسكتلندا والتشيك، ثم نجح في عبور منتخب ألمانيا في ثمن النهائي بالفوز بهدفين نظيفين في ملعب "ويمبلي".

أما منتخب أوكرانيا ورغم البداية السيئة بالخسارة أمام هولندا، لكنه عاد بالفوز على مقدونيا الشمالية وضمن التأهل كأفضل ثوالث، قبل أن يفوز في اللحظات الأخيرة على السويد بهدفين لهدف في دور الـ16.

ويدرك منتخب الأسود الثلاثة صعوبة المواجهة التي لا تقبل القسمة على إثنين، ولكن سيستعد لهذه المباراة بتركيز تام وعالي من أجل محاولة الاستمرار في الطريق الصحيح نحو دور نصف النهائي، لذا سيبذل أقصى جهد ممكن لخطف تذكرة العبور إلى الدور المقبل.

وعلى الجانب الأخر، يبحث المنتخب الأوكراني بقيادة مدربه الأسطورة آندريه شيفتشينكو، التأهل مدركًا صعوبة الخصم عن تحقيق الانتصار من أجل مواصلة مسلسل الانتصارات والوصول إلى الدور المقبل أي نصف النهائي وإقصاء الخصم من المسابقة، لذا سيحاول بكل الطرق خطف بطاقة التأهل.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق