كيف نجعل الأطفال يأكلون مزيداً من الخضراوات؟

السبت، 03 يوليو 2021 02:00 م
كيف نجعل الأطفال يأكلون مزيداً من الخضراوات؟
كيف نجعل الاطفال يتناولون الخضروات

تعتبر الخضراوات جزءاً مهماً من غذاء الأطفال لأنه مصدر جيد للألياف والفيتامينات والمعادن، ولسوء الحظ يواجه العديد من الآباء، صعوبة كبيرة في جعل أطفالهم يأكلون القليل من الخضراوات على أساس منتظم، فربما تقدم نتائج دراسة علمية جديدة الحل لذلك، فقد قام فريق من الباحثين في جامعة« بن ستيت»الأميركية، بمضاعفة كمية الذرة والبروكلي في أطباق الأطفال التي يتم تقديمها في الوجبة من 60 إلى 120 جراماً.
 
واكتشفوا أن الأطفال تناولوا 68% من الخضراوات في الوجبة الغذائية في المتوسط، أي ما يعادل 21 طراماً إضافياً، وفق ما نقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
 
ويعتقد فريق الباحثين أن نتائج دراستهم يمكن أن تساعد الآباء في جميع أنحاء العالم على جعل أطفالهم يصلون إلى تناول الكميات الموصى بها من الخضراوات يومياً، بشرط أن يتم اتباع النصائح بدون أن يلاحظها الأطفال وإلا سيرفضون تناول أي خضراوات على الإطلاق.
 
وأكد الباحثين : إن الزيادة التي لاحظناها تساوي حوالي ثلث الوجبة أو 12% من النسبه الموصى به للأطفال الصغار، مع تحديد الخضراوات التي يحبها الأطفال أكثر وعدم إجبارهم على تناول أي نوع لا يفضلونه.
 
وقالت الباحثة باربارا رولز: «من المهم أن تقدم لأطفالك الكثير من الخضراوات، ولكن من المهم أيضاً أن تقدم لهم تلك التي يحبونها لأنها تتنافس مع باقي محتويات الوجبة الغذائية».
 
وأضافت أنه «يمكن للوالدين تسهيل المهمة من خلال اتباع نهج تدريجي لتناول الأطفال أنواع الخضراوات الجديدة، وطهيها بالطريقة التي يستمتع بها أطفالهم، وتجربة النكهات والتوابل المختلفة كي يعتادوا عليها».
 
كما ذكر الباحثون أنهم يعملون على بحث إضافي يدرس إمكانية استبدال الخضراوات بأطعمة أخرى بدلاً من مجرد إضافة المزيد من الخضراوات».
 
 
وقالوا إنهم، في المستقبل، ربما سيتمكنوا من تقديم توصيات حول حجم الوجبه واستبدال الخضراوات بأطعمة أخرى، بما يمكن أن يساعد في الحد من الهدر بعد كل وجبة ولتعزيز تناول الأطفال للمزيد من الخضراوات.
 
يذكر أن هيئة الخدمات الصحية البريطانية NHS إن تؤكد على أن الأطفال يجب أن يأكلوا ما لا يقل عن خمس وجبات من الفاكهة والخضراوات يومياً، لكن يمكن أن يختلف حجم هذه الوجبة باختلاف العمر وحجم الجسم ومستويات النشاط البدني.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق