بوسادة حرير وكولاجين.. أبسط خطوات الحصول على بشرة مشرقة في الصيف

الأحد، 04 يوليو 2021 05:00 م
بوسادة حرير وكولاجين.. أبسط خطوات الحصول على بشرة مشرقة في الصيف
بشره

يتطلب الحصول على بشرة مشرقة، المحافظة على نمط حياة صحي، لا يقتصر على استخدام السيروم والمرطبات فحسب، بل تأسيس عادات صحية وجيدة في المنزل.

 

وفي هذا التقرير، نقدم لك خطوات بسيطة للحصول على بشرة متوهجة ومشرقة.

حيل للحصول على بشرة صحية ومتوهجة (1) 
العناية بالبشرة

 

حيل العناية بالبشرة فى الصيف: حافظي على رطوبة غرفتك 

الجفاف هو ألد أعداء بشرتك، عندما يفتقر الجلد إلى الترطيب المناسب، فإنه يؤدي إلى تفاعلات مختلفة مثل إنتاج المزيد من الزيوت التي يمكن أن تؤدي إلى حب الشباب وظهور البثور بصرف النظر عن استخدام المرطبات، لذلك من الجيد الجلوس في حجرات رطبة لمنع حدوث تهيج وجفاف الجلد.

حيل للحصول على بشرة صحية ومتوهجة (1)
توهج البشرة
 
استخدمي وسادة من الحرير

يمكن أن تكون أكياس الوسائد الحريرية مفيدة بشكل لا يصدق في منع التجاعيد لأي شخص ينام على بطنه أو جانبه. عندما يتم ضغط أحد جانبي وجهك على وسادة لساعات، يكون هذا الجانب أكثر عرضة للتجاعيد من الجانب الآخر، الوسائد الحريرية لن تسحب الرطوبة من بشرتك. كما أنها ستشعرك بالنعومة الشديدة على بشرتك وستمنع شعرك أيضا من التشابك والتجعد في الصباح.

النوم الجيد

لن يجعلك نوم ليلة سعيدة تشعر بالانتعاش فحسب، بل سيفيد بشرتك أيضًا، يمكن أن يؤدي النوم غير الكافي إلى تعليق الجفون، وانتفاخ العينين، والهالات السوداء، وشحوب الجلد والمزيد من التجاعيد، فالجلد يحتاج أيضا للنوم حيث زيادة تدفق الدم وإعادة بناء الكولاجين واصلاح أضرار التعرض للأشعة فوق البنفسجية لتقليل التجاعيد والبقع العمرية.

حيل للحصول على بشرة صحية ومتوهجة (3) 
وسائد حريرية

 

استخدمي فيتامين سي

فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة الرئيسية التي تحافظ على صحة الجلد سواء تم تناوله عن طريق الفم أو تطبيقه موضعياً، يمكن أن يزيد من إنتاج الكولاجين ويحارب أضرار الجذور الحرة من خلال خصائصه المضادة للأكسدة، لذلك فإن استخدام كريم فيتامين سي للوجه كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش سيعيد الحيوية لبشرتك ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتفاوت لون البشرة والبقع العمرية.

ضعي الكولاجين

إن وضع كريم أو "سيروم" مصل الكولاجين على بشرتك كل يوم سيبقي الجلد صحيا، كما أنه يساعد في التئام الجروح وشيخوخة الجلد، يعمل كريم الكولاجين أيضا على زيادة مرونة البشرة وترطيبها، وتعزيز تجديد البشرة وتفتيح لون البشرة وإزالة فرط التصبغ والمساعدة في إنتاج الكولاجين، كما أنه يقلل من ظهور البقع الداكنة والعيوب ويحسن الإشراق الكلي للبشرة.

شموع معطرة للتخلص من التوتر

نتعرض جميعًا للإجهاد سواء كان ذلك بسبب العمل أو الأحداث العائلية أو القلق بشأن المستقبل، وهو ما يؤثر سلبا على بشرتنا، وهو ما يتطلب مزيدا من الهدوء، يمكنك إشعال شمعة معطرة ومحاول الاسترخاء، هذا من شأنه تقليل القلق وأن يجعلك في حالة مزاجية أفضل.

حيل للحصول على بشرة صحية ومتوهجة (2) 
العناية بالبشرة
 اشربي الكثير من الماء

أسهل وأرخص طريقة للحصول على بشرة متوهجة هو شرب الكثير من الماء، يحتاج الجلد إلى ترطيب مناسب من الداخل إلى الخارج لزيادة المرونة ومنع التجاعيد، شرب كمية كافية من الماء كل يوم سيؤثر حقًا على بشرتك، لذلك اجعل زجاجة المياه جزء من تفاصيلك اليومية التي تصاحبك في كل مكان.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة