قمة كروية نارية.. البرازيل تواجه الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا و«ميسي» يبحث عن لقبه الأول

السبت، 10 يوليو 2021 12:00 م
قمة كروية نارية.. البرازيل تواجه الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا و«ميسي» يبحث عن لقبه الأول

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مشاهدة المباراة التاريخية في الثانية من صباح الأحد، عندما يواجه منتخب البرازيل نظيره الأرجنتيني في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2021، والتي ستقام علي ملعب ماركانا الشهير بالعاصمة البرازيلية، حيث وصف خبراء كرة القدم المباراة بأنها " نهائي القرن".
 
وتأهل منتخب الأرجنتين إلى المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2021 بعد تغلبه على نظيره منتخب كولومبيا بركلات الترجيح بنتيجة 3 - 2 بعد نهاية الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

فى المقابل حسم منتخب البرازيل تأهله لنهائى النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا التي يستضيفها على أراضيه عقب فوزه على نظيره منتخب بيرو بهدف دون رد.

وقد نجح "راقصي السامبا" في تصدر مجموعتهم برصيد 10 نقاط، بعد أن حقق ثلاثة انتصارات وتعادلا وحيدا في دور المجموعات، وبنفس الرصيد من النقاط، تصدر الفريق الأرجنتيني مجموعته أيضا.

الجدير بالذكر أن منتخب البرازيل وصل إلى نهائي كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي،  حيث استطاع التتويج بلقبها للمرة التاسعة في نسخة 2019 بعد أن حقق فوزا كبيرا علي منتخب بيرو، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المواجهة المثيرة التى أقيمت بينهما على ملعب "ماراكانا" الشهير فى مدينة ريو دى جانيرو.

ويسعى السليساو بقيادة نجمه نيمار إلى خطف اللقب من بين أنياب نجوم التانجو، وتأكيد التفوق بعد الفوز على الأرجنتين في النسخة الماضية بهدفين دون رد بالمباراة التي جمعتهما في نصف نهائي 2019.

في المقابل يسالح منتخب التانجو برقم مميز حيث لم يخسروا في 19 مباراة متتالية، حيث كانت الهزيمة الأخيرة أمام البرازيل في قبل نهائي كوبا أمريكا 2019.

وكان منتخب الأرجنتين آخر من ألحق هزيمة بالبرازيل عندما فاز عليه في نوفمبر 2019 في مباراة ودية في السعودية بهدف ميسي.

كان منتاخب البرازيل قد واجه نظيره الأرجنتيني في 108 مباراة سابقة في كافة البطولات، وكانت اليد العليا لأبناء السامبا الذين تمكنوا من تحقيق الفوز في 43 لقاء، بينما فاز التانجو الأرجنتيني في 39 مباراة، بينما حسمت نتيجة التعادل 26 مباراة بين الفريقين.

تمكن منتخب البرازيل من تسجيل 165 هدفًا في شباك الأرجنتين، بينما سجل التانجو 161 هدفًا في شباك السامبا البرازيلية.

وكان أول لقاء جمع منتخب البرازيل مع نظيره الأرجنتيني عام 1914 في مباراة ودية، وفاز التانجو الأرجنتيني حينها بثلاثية نظيفة، مثلما فاز منتخب الأرجنتين على نظيره البرازيلي بهدف نظيف في آخر مباراة جمعت بينهما عام 2019.

ميسي يحلم باللقب الأول في نهاية مشواره الكروي

ينتظر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رقما تاريخيا على مستوى بطولة كوبا أمريكا، خلال مواجهة نظيره منتخب البرازيل، حيث يستعد النجم الأرجنتيني ميسي لخوض مباراته رقم 34 خلال مسيرته فى بطولة كوبا أمريكا، ليصبح اللاعب الأكثر مشاركة فى تاريخ البطولة، بالتساوى مع النجم التشيلى السابق سيرجيو ليفينجستون.

وخاض البرغوث الأرجنتيني بقميص منتخب الأرجنتين 33 مباراة فى كوبا أمريكا قبل مواجهة الأحد أمام البرازيل، سجل 13 هدفا، وقدم 17 تمريرة حاسمة وتلقى 3 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء.

ويتمنى ميسي رفع اللقب الأول مع منتخب الأرجنتين، بعد أن خسر 3 نهائيات لكوبا أمريكا 2007 و2015 و2016، وكذلك نهائي كأس العالم 2014.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة