الأطعمة التي تعزز من قدرة العقل وتقوي الذاكرة .. .. تعرف عليها

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 04:00 ص
الأطعمة التي تعزز من قدرة العقل وتقوي الذاكرة .. .. تعرف عليها
محمد ممدوح

يحتاج الكثيرمن الأشخاص لتقوية وتعزيز الذاكرة وتحسين القدرات الذهنية والاستيعاب التى تضعف وتتدهور كلما تقدم فى العمر، كما يحتاج الجسم للعناصر الغذائية الاساسية التى تساعده على تقوية الذاكرة ، ويمكن دمج العديد من الاطعمة فى نظام غذائى صحى يُحسن من كفاة المخ ويقوى الجهاز العصبى مما يجعل قدراتك العقلية أفضل. 

ومن خلال التقرير تستعرض صوت الامة بعض قائمة الاطعمة التى تساهم فى تعزيز وتحسين اداء المخ 
 
الأسماك الدهنية 
 
وتشمل الأسماك الدهنية السردين والسلمون، لأنها تعد مصدر من مصادر أحماض الأوميجا 3 الدهنية، كما أن الأحماض تزيد من تدفق الدورة الدموية إلى الدماغ ، ويزيد من القدرات المعرفية والإدراكية. 

البيض 
 
يعتبر البيض من الأغذية الفعالة، فهو يساعد على التركيز وزيادة القدرة المعرفية، لأنه يحتوى على العديد من الفيتامينات المختلفة أهمها : فيتامين ب6 ، وفيتامين ب12، وحمض الفوليك 

الكرنب 
 
يقوم الكرنب بتقوية صحة الدماغ، فهو يحتوي على مادة تدعى الغلوكوزينات ومضادات الأكسدة الرئيسة الأخرى، والفيتامينات، والمعادن.
 
الكركم
 
يحتوى الكركم على مركبات قوية تعمل كمضادات للالتهاب والاكسدة التى تزيد من يقظة المخ وتدفق الدورة الدموية 

البنجر 
 
من الممكن القول ان للبنجر فوائد مذهلة فى تحسين الذاكرة والوقاية من فقدانها ، ويعزز من القدرة على التركيز 
 
 
السبانخ الخضراء 
 
تحتوى السبانخ على أحماض أوميجا 3 التى تقوم على تغذية المخ وتعزز من قدراته، كما أنها تحسن الذاكرة بشكل كبير 
 
التوت 
 
هو من مجموعة الأطعمة التى تقوم على تقوية الذاكرى، وقد يؤخر من فقدان الذاكرة على المدى القصير، ويحتوى التوت على  مجموعة من المركبات النباتية ذات التأثيرات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة.
 
 
المكسرات
 
تناول المكسرات يزيد من اليقظة ويساعد على الوقاية من مرض الزهايمر لأنه مصدر من مصادر فيتامين هـ  ومضادات الأكسدة، والذي تم ربطه بانخفاض التدهور المعرفي مع تقدم العمر

الشوكولاتة الداكنة
 
تحتوي الشوكولاتة الداكنة على خصائص قوية مضادة للأكسدة، كما تحتوي على منشطات طبيعية، مثل: الكافيين والتي يمكن أن تعزز التركيز.

 الأفوكادو 
 
حيث يحتوي الأفوكادو على مجموعة من الدهون الصحية والفيتامينات، مثل: فيتامين ج، وفيتامين ب، وجميع هذه القيم الغذائية تنعكس بشكل إيجابي على صحة الدماغ وقدراته الإدراكية، مثل: الذاكرة، والتركيز.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق