لقاح جونسون اند جونسون.. المزايا وكيفية التسجيل للمسافرين ومراكز التطعيم

الإثنين، 09 أغسطس 2021 12:47 م
لقاح جونسون اند جونسون.. المزايا وكيفية التسجيل للمسافرين ومراكز التطعيم
لقاح كورونا
أمل عبد المنعم

كشفت وزارة الصحة والسكان عن تخصيص لقاح جونسون اند جونسون للتطعيم ضد كورونا للمسافرين للخارج، وقالت إنه يمكن التسجيل عبر الموقع الالكترونى للوزارة للحصول علي اللقاح خلال 72 ساعة من التسجيل.

ويأتي ذلك بعد أن نجحت مصر في توفير لقاح  جونسون اند جونسون (جانسين) المضاد لفيروس كورونا، والذي يحصل على الملقحين كجرعة واحدة بدون جرعة منشطة.  

لقاح جونسون اند جونسون والمسافرين

وأضافت وزارة الصحة والسكان، إنه تم توفير شهادات تطعيم لاغراض السفر للخارج والداخل بنظام كود (QR) اللازم للسفر ويجب التوجه بشهادة التطعيم مختومة بختم النسر لإصدار الكود في 126 مركزا بالجمهورية، و في حال عدم الحصول علي لقاح حتى الآن وكان راغبا في السفر للخارج يقوم بالتسجيل علي الموقع الالكتروني وستصلة رسالة خلال 72 ساعة. 

لقاح جونسون اند جونسون فعال بنسبة 66 %

وتابعت الوزارة مؤكدة أن  لقاح جونسون هو لقاح من نوع الناقل (viral vector) وده نفس طريقة استرازينيكا وسبوتنيك و فاعليته 66% حماية من الاعراض عامة، وأن فاعليته ضد الإصابة عامة تقل مع متحور دلتا ويظل فعالا ضد الاعراض الشديدة ككل اللقاحات المتوفرة وموافق عليها في مصر والعالم. 

لقاح جونسون اند جونسون والأثار الجانبية

واردفت  الوزارة  موضحة أن الاثار الجانبية مثل باقي اللقاحات لمدة يومين بعد اللقاح وفرصة الجلطات نادرة للغاية وحصلت بنسبة 7 في المليون للسيدات من سن 18 الى 49 سنة لافته إلي أن معظم الجهات لم توافق على جرعة منشطة للقاح جونسون ولكن يمكن ان يحصل الشخص علي اللقاح بعد 12 شهر من الجرعة الأولي.

لقاح جونسون اند جونسون والمراكز

وعلى الجانب الأخر كان الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أكد أن لقاح جونسون آند جونسون سيتم توفيره فى مراكز اللقاحات والمراكز الدولية و سيتم خضوع الجرعات للتحليل فى هيئة الدواء،  و إن لقاح جونسون آمن وفعال وعبارة عن جرعة واحدة فقط ويحفظ فى درجة حرارة اللقاحات الطبيعية. 

لقاح جونسون اند جونسون ومواعيد المراكز

وتابع الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن مراكز التطعيمات تعمل من 9 صباحا وحتى 10 مساء وتابع مراكز التطعيمات الدولية تعمل من 8 صباحا وحتى 2 مساء، وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية.

لقاح جونسون اند جونسون والاستفسارات

و الوزارة  قامت بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

تعليقات (1)
المنيا
بواسطة: مصطفى جمال محمد عثمان
بتاريخ: الخميس، 12 أغسطس 2021 12:28 ص

موعد اللقاح للمسافرين

اضف تعليق


الأكثر تعليقا