كيف سينقذ نادي برشلونة خزينته بعد فقدان 180 مليون دولار من أموال الرعاة بسبب رحيل ميسي؟

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 12:30 ص
كيف سينقذ نادي برشلونة خزينته بعد فقدان 180 مليون دولار من أموال الرعاة بسبب رحيل ميسي؟
رضا عوض

أصبح نادي برشلونة في ورطة حقيقة بعد انتهاء العلاقة بينه وبين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، علي أثر انتقاله لفريق باريس سان جيرمان بعقد خرافي، حيث ستخسر خزانة النادي 180 مليون دولار هي قيمة تعاقدات الرعاة التي ارتبطت باسم البرغوث الأرجنيتني والتي ستعلن الرحيل هي الأخرى، وهو ما يعني أن زلزالا قويا سيضرب جدران النادي وستتبعه عدة توابع قد تدخل البارسا في النفق المظلم ماديا، وهو ما قد يؤثر علي تعاقدات الفريق الموسم القادم وبالتالي ستؤثر بالسلب علي نتائجه في الموسم الكروي الجديد.

من جانبه صرح خبير الشئون المالية في برشلونة ومدير مؤسسة (دياجونال إنبرسيونيس) مارك سيريا " قائلا : ستكون تنافسية الفريق  من الأن بعيدا عن الأسماء للحفاظ على الرعاة، مؤكدا أنه من المؤكد أن رحيل ميسي ستكون له تبعات على مستوى رعاة النادي".

الجدير بالذكر أن الرعاة كانوا يقدون للبرسا 180 مليون يورو سنويا وكان مجلس إدارة النادي برئاسة جوان لابورتا يحاول الإبقاء على هذا الرقم خلال أول عامين من وصول لابورتا لمنصبه، ثم رفع المبلغ إلى 200 مليون في السنة الثالثة. أما برحيل ميسي، الذي كان يجلب ثلث العائدات المباشرة وغير المباشرة للنادي وفقا لدراسات عدة، فقد تعقدت كل هذه الحسابات.

 

وحسبما ذكرت شركة "براند فاينانس" الاستشارية، فإن مغادرة ميسي سيكلف برشلونة حتى 137 مليون يورو على مستوى قيمة العلامة التجارية، وبالتالي سيكون هناك انخفاضًا بنسبة 11% مقارنة بالمليار والـ 266 مليون الحالية.

 

وستتسبب الـ 137 مليون يورو في تراجع العائدات التجارية لبرشلونة، والتي ستنخفض بمقدار 77 مليون يورو، إلى جانب تراجع إيرادات النادي بمقدار 43 مليون يورو ناتجة من مبيعات القمصان ومنتجات التسويق الأخرى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م
إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م