من 5 إلى 15 أسبوعيًا.. لماذا زادت روسيا من رحلاتها إلى شرم الشيخ والغردقة؟

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 01:24 م
من 5 إلى 15 أسبوعيًا.. لماذا زادت روسيا من رحلاتها إلى شرم الشيخ والغردقة؟
عودة السياحة الروسية إلى الغردقة وشرم في أول أغسطس

رغم ما يعانيه العالم من انتشار لفيروس كورونا، إثر بالسلب على السياحة الخارجية والتنقلات بين الدول، إلا أن مصر كانت قادرة على مواجهة كافة هذه التحديات واستطاعت أن تنجح في ارتفاع معدلات السياحة في بعض الفترات.
 
وكان من بين الخطوات الأكثر نجاحًا من الجانب المصري، والتي قد تعيد ملف السياحة إلى الواجهة وهو إقناع الجانب الروسي بسلامة الأراضي المصرية، ما دفع الأخير إلى إصدار قرار بعودة الرحلات السياحية الي منطقتي شرم الشيخ والغردقة.
 
واليوم اتخذت لجنة مكافحة انتشار فيروس كورونا الروسية، قرارًا باستئناف رحلات الطيران إلى 3 دول، فيما أعلنت زيادة عدد رحلاتها إلى مصر.
 
ويأتي هذا القرار، ليوضح مدى قناعة الجانب الروسي بالخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية من أجل إنعاش قطاع السياحة، من تطبيق معايير التأمين داخل المطارات، وفقا لمنظمات الطيران الدولية.
 
وكانت السلطات المصرية أكدت في فبراير الماضي، تحديثها المنظومة الأمنية داخل المطارات بشكل كامل، حيث اجتازت المطارات العديد من التفتيشات الأوروبية والأمريكية، ما دفع العديد من شركات الطيران إلى استئناف رحلاتها إلى المطارات المصرية وتم تسيير خطوط جوية جديدة إلى مختلف المطارات بعد توقف بسبب جائحة كورونا.
 
ونقلت شبكة روسيا اليوم، عن لجنة مكافحة كورونا تفاصيل القرار المتخذ بشأن زيادة عدد الرحلات إلى مصر، مشيرة أنه اعتبارا من 27 أغسطس الجاري سترتفع عدد الرحلات الجوية المنتظمة إلى مصر، حيث تقرر زيادة عدد الرحلات من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ من خمس رحلات إلى 15 رحلة أسبوعيا على كل مسار.
 
واستأنفت روسيا رحلات الطيران المنتظم إلى شرم الشيخ والغردقة في أول أغسطس الجاري، وذلك بعد اتفاق عقد في أبريل الماضي بين البلدين على استئناف حركة الطيران بشكل كامل، بما في ذلك مع المنتجعات المصرية.
 
وقالت روسيا اليوم إن استئناف رحلات الطيران من روسيا إلى المنتجعات المصرية سيساهم في تعزيز السياحة بمصر، فقبل تعليق الطيران كانت روسيا تعد مصدرا رئيسيا للسياحة في مصر، التي تدر مليارات الدولارات على الخزينة المصرية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق