حسن شاكوش بعد إلغاء تصريح الغناء له: "أنا راضي بقرار النقابة أيا كان" "صور"

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 09:20 م
حسن شاكوش بعد إلغاء تصريح الغناء له: "أنا راضي بقرار النقابة أيا كان" "صور"
حسن شاكوش
ريهام عاطف

بعد ازمة حسن شاكوش ورضا البحراوي بالساحل الشمالي وتحقيق نقابة الموسيقيين معهم تصدر حسن شاكوش التريند علي محرك البحث جوجل لقرارنقابة الموسيقيين بأيقاف مطرب المهرجانات حسن شاكوش ومنعه من الغناء دون تحديد مده مع ايقاف رضا البحراوي شهرين عن الغناء.
البحراوي وحسن شاكوش
البحراوي وحسن شاكوش
تعليق حسن شاكوش علي قرار الايقاف
"أنا راضي بقرار النقابة أيا كان" هوأول تعليق لمطرب المهرجانات حسن شاكوش علي قرار نقابة المهن الموسيقية بإلغاء تصريح الغناء له لأجل غير مسمى
كما ناشد حسن شاكوش، نقيب الموسيقيين هاني شاكر، بتخفيف العقوبة المفروضة عليه إثر تجاوزه ضد زميله المطرب رضا البحراوي، مشيرًا إلى أنه سيواجه خسائر كبيرة نتيجة تعاقدات وعقود لحفلات كثيرة على مدار الشهور المقبلة داخل مصر وخارجها، وهو ما يعرضه لأزمات وضغوط كبيرة جدًا.
حسن شاكوش
حسن شاكوش
كما اضاف حسن شاكوش قائلا "حصل سوء تفاهم بيني وبين رضا وعملنا مشكلة، والشتايم اللي حصلت غصب عن الواحد، وأنا ورضا اترضينا وإحنا أخوات ومفيش أي حاجة وبحبه".
تابع: "دي أول غلطة ليّا، أنا بسمع شتيمتي قدام عيني وباخد بعضي وبمشي، وجمهوري حطيني في حتة تانية خالص، وأنا لازم أكون قد المسئولية دي، واللي حصل غصب عني واندفاع مني".
كواليس قرار نقابة المهن الموسيقية 
قال المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية علاء عامر إنه تم اتخاذ قرار ضد مطرب المهرجانات حسن شاكوش بعد التحقيق معه ، بإلغاء تصريح الغناء له لأجل غير مسمى، مشيرا الي أن شاكوش لن يمارس الغناء مرة أخرى بعد سحب وإلغاء التصريح له، مؤكدا أنه ليس عضوا بنقابة المهن الموسيقية.
ومن جانبه أكد المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية سعد المتولي أن القرارات الصادرة في حق المطربين بعد التحقيق معهما أمس الأول لا رجعة فيها، إثر خلافهما المتداول على السوشيال ميديا والذي تناول سب وقذف بعضهما البعض وإيحاءات وعبارات تحط من قدر مستخدميها لم يعتَدْها الفن المصري.
مشيرا الي أن النقيب هاني شاكر ومجلس النقابة بالإجماع قرروا سحب ترخيص الغناء من حسن شاكوش نهائيًا دون مدة محددة، بالإضافة لإيقاف رضا البحراوي لمدة شهرين مع تحمله أجر فرقته الموسيقية خلال مدة الإيقاف.
وتابع كما تقرر أيضًا منع الغناء عن طريق الفلاشة أو أي مسجل صوتي، ويكون الغناء أو الأداء من خلال فرقة موسيقية لا تقل عن 8 عازفين لأي مطرب شعبي.
التحقيق مع حسن شاكوش
التحقيق مع حسن شاكوش
كما أكد عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية الدكتورعاطف إمام ، أن إلغاء التصريح غير محدد المدة وهذه العقوبة ناتجة عما صدر منه من تطاول باللفظ وإشارات مسيئة بالأيدي للموسيقيين وعازفي الإيقاع في مصر وليس فقط على أعضاء فرقة رضا البحراوي مشيرا الي أن هناك حالة من الغليان من جانب الموسيقيين بمصر بسبب ما صدر منه، وبناء عليه اتخذت النقابة هذا القرار.
فعلى الرغم من اعتذارحسن شاكوش للموسيقيين عما بدر منه ولكنهم رفضوا اعتذاره، لأنه وصف أبناء عازفى الإيقاع "الطبالين" بالراقصين، لأن مهنة "الطبال" ليست سُبة، فقد عملوا مع أم كلثوم وفايزة ووردة وهناك أمثلة لأسماء "طبالين" مشهورين وحققوا نجاحا كبيرا في مصر ويمتلكون شهادات عالية وأولادهم أصحاب مناصب عليا.
 وعن العقوبة التي صدرت ضد رضا البحراوي قال إن الأخير قدم فيديوهات وأدلة تثبت إدانة حسن شاكوش في حين أن الأخير لم يقدم شيئا يثبت براءته حيث كان يتكلم فقط، ولذلك تقرر وقف رضا البحراوي عن الغناء لمدة شهرين وليس شهرا، لأن هناك أزمة سابق نتيجة مشكلة مع حسن شاكوش لم نحقق فيها، مع تعهده بالتكفل بفرقته الموسيقية طوال مدة الشهرين".
 وعن كواليس الأزمة والتي بدأت بين شاكوش والبحراوي على موعد الظهور في الحفل الذي كان يحيونه في الساحل الشمالي، وأثناء نزول حسن شاكوش من المسرح قام عازفو فرقة رضا البحراوي بعزف زفة العروسة والتي اعتبرها شاكوش إهانة في حقه فقام بسبهم، قائلا: "أبناء الطبالين راقاصون" مع عمل إشارة مسيئة بيده والتي تسببت في غضب الموسيقيين، وأصروا على أن يحصل على عقاب مناسب لما فعله، وبالفعل اجتمعوا في النقابة أثناء التحقيق مع حسن شاكوش ليصدر قرار بألغاء تصريح الغناء له .
 شاكوش
شاكوش

 

 

 

 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق