رغم الحريق ... انطلاق مهرجان الجونة بعد تعديل بسيط في مكان حفل الافتتاح بحضور اكثر من 60 فنان "صور"

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 11:23 م
رغم الحريق ... انطلاق مهرجان الجونة بعد تعديل بسيط  في مكان حفل الافتتاح  بحضور اكثر من 60 فنان "صور"
مهرجان الجونة
ريهام عاطف

تسبب الحريق الذي نشب بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة في حدوث حالة من الجدل حول انطلاق مهرجان الجونة السينمائي في الموعد المحدد له الخميس 14 أكتوبرالجاري ليتصدر حريق الجونة التريند علي محرك البحث جوجل لمعرفه المزيد من الاخبار الخاصة بالمهرجان الا ان هذا الجدل لم يستمر طويلا حيث أصدرت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، بيانا رسميا تؤكد فيه أنه تمت السيطرة على الحريق الذي أدى إلى التهام جزء صغير من القاعة المُعدة لاستقبال فعاليات افتتاح المهرجان، وفور حدوث الحريق، تم التواصل مع قوات الحماية المدنية، التي دفعت بعربات الإطفاء بالتعاون مع أجهزة الإطفاء بمشروع الجونة للسيطرة على الحريق.
حريق الجونة
حريق الجونة
 ليتم ايضا فتح تحقيق مفصل من جانب إدارة مهرجان الجونة السينمائي للوقوف على أسباب الحادثة وكشف الأسباب الرئيسية، مع الاشتباه في حدوث ماس كهربائي.
قاعة الجونة
قاعة الجونة
انطلاق مهرجان الجونة السينمائي
 ينطلق مهرجان الجونة السينمائي، غدا الخميس في دورتة الخامسة وتستمر الفعاليات حتى الثاني والعشرين من شهر أكتوبر الجاري وتنقل فعاليات مهرجان الجونة السينمائي   من خلال قناة on كشريك إعلامي، ويشارك في لجنة تحكيمه الفنانة المرشحة لجائزة الإيمي منة شلبي في لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، والمخرجان كاملة أبو ذكري وتامر عشري في لجنة تحكيم الافلام القصيرة، فيما تشارك الفنانة أروى جودة في عضوية لجنة تحكيم جائزة نجمة الجونة الخضراء، والتي استحدثها المهرجان هذا العام وهي الجائزة التي ستمنح للأفلام المعنية بالبيئة، وستختار لجنة التحكيم من الأفلام المشاركة في جميع الأقسام التي تعرف أو ترفع الوعي بقضايا البيئة أو علومها أو الحياة البرية، إضافة إلى الأفلام المعنية بالاستدامة البيئية وأهميتها.
السقا
السقا
وقد تم أختيار النجم أحمد السقا لتكريمه في حفل الافتتاح، حيث يمنحه المهرجان جائزة الإنجاز الإبداعي، وهي الجائزة التي تُخصص للسينمائيين الذين ترك عملهم والتزامهم بالسينما علامة لا تُمحى في مجال مسيرتهم الإبداعية، حيث نجح الفنان أحمد السقا مع قلائل من أبناء جيله في رسم صورة السينما المصرية بشكلها المعاصر، على مدار نحو ثلاثة عقود من الزمن، قدم خلالها العشرات من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات.
نجوم بمهرجان الجونة 
يستقبل مهرجان الجونة السينمائي الكثير من النجوم على رأسهم عضو اللجنة الاستشارية بالمهرجان الفنانة  يسرا ، بالاضافة لحضور كلا من الفنانين ليلى علوي، سمية الخشاب، إلهام شاهين، هالة صدقي، طارق لطفي، مني زكي، نيللي كريم، أنوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا، أشرف عبد الباقي، ريهام عبد الغفور، نجلاء بدر، سوسن بدر، أحمد داش، أحمد داوود، مايا دياب.
يسرا
يسرا
بالاضافة ايضا للمخرجة إيناس الدغيدي، أمير المصري، داليا البحيري، مريم الخشت، محمود الليثي، تارا عماد، أحمد فهمي، محمد فراج، صبري فواز، ثراء جبيل، محمد حاتم، علي قاسم، أمينة خليل، أحمد مجدي، كريم محمود عبد العزيز، شريف منير، سيد رجب، هاني رمزي، احمد رزق، علا رشدي، أحمد شاكر، بسنت شوقي، هنا شيحة، آسر ياسين، نور، ريا ابي راشد، دياموند عبود، باسل الخياط، هدي الاتربي، يسرا اللوزي، هدي المفتي، ناهد السباعي، ادم الشرقاوي، علي الطيب، عمر الشناوي، مايان السيد وأخرين.
حريق الجونة
كان المهندس سميح ساويرس مؤسس مدينة الجونة قد كشف  عن كواليس ما جرى في حريق مسرح البلازا الذي يحتضن فعاليات حفلي افتتاح وختام المهرجان السينمائي مؤكدا على أن ماسا كهربائيا في الوحدة الخارجية هو ما تسبب في الحريق.
حريق المسرح مهرجان الجونة
حريق المسرح مهرجان الجونة
مؤكدا أن المسرح الذي يحتضن فعاليات الافتتاح الذي يقام مساء الخميس لم يتأثر، وإنما اقتصر الأمر على المكان الذي يحتضن فعاليات الحفل الذي ينطلق بعد حفل الافتتاح وتجري معالجة كل ما حدث بسبب الحريق، وفي الموعد المقرر لانطلاق حفل الافتتاح لن يشعر أحد بأنه كان هناك أي حريق بالأمس.
مشيرا الي أن التعديل البسيط الذي سيجري على الحفل الذي سينطلق عقب افتتاح المهرجان، هو التواجد في مكان سطحي بدلا من المكان العلوي الذي طاله الحريق.
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس
كما قال المهندس نجيب ساويرس، في تدوينة له عبر حسابه الخاص على تويتر:«مركز الاحتفال لمهرجان الجونة سليم وسيتم افتتاح المهرجان في موعده».
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة