في المواجهة الخامسة بينهما .. صلاح يتفوق ويضرب رونالدو " بالقاضية " في عقر داره

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 01:00 م
في المواجهة الخامسة بينهما .. صلاح يتفوق ويضرب رونالدو " بالقاضية " في عقر داره
رضا عوض

تفوق ملحوظ حققه محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي علي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي مانشيتسر يونايتد في المواجهة الخامسة التي جرت بين اللاعبين، والتي انتهت بخماسية نظيفة للريدز في شباك المان يوناتيد، حيث تمكن الفراري المصري من احراز هاتريك علي ملعب أولد ترافورد، والحصول علي أفضل لاعب في المباراة التي شهدت تألقا غير عاديا " لصلاح"، وهو المستوي الذي أشادت به كل صحف العالم ووصفته بالملك المتوج علي عرش الكرة العالمية..

في المقابل لم يتمكن "الدون" من احراز أي هدف في شباك الريدز، بل وظهر في حالة متوترة للغاية بعد أحراز ليفربول الخماسية التاريخية والتي أدت إلي قيامه بركل مدافع ليفربول وحصوله علي الإنذار.

وقد رصد تاريخ المواجهات بين صلاح ورونالدو 4 لقاءات سابقة قبل لقاء الأمس علي ملعب أولد ترافورد، حيث تمكن رونالدو من إحراز التفوق علي صلاح، إلي أن تمكن صلاح أمس من توجيه " ضربة قاضية " لرونالدو في عقر داره بعد تسجيله للهاتريك التاريخي في شباك مانشيستر يونايتد

أما عن تاريخ المواجهات بين الفرعون المصري والدون، فكانت المواجهة الأولي في ذهاب دور الـ 16 لدورى الأبطال 2016، حيث أقيمت المباراة على ملعب "أولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية، وخسر روما وقتها بهدفين دون رد، وشهدت المباراة تسجيل كريستيانو رونالدو هدفاً رائعاً للغاية، بينما لم يسجل محمد صلاح.

أما ثاني المواجهات بين اللاعبين فكانت في إياب دور الـ 16 لدورى الأبطال 2016، حيث أقيمت المباراة على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل ريال مدريد وانتهت بهزيمة روما بهدفين دون رد أيضا، ونجح كريستيانو رونالدو كذلك فى تسجيل هدف، بينما لم يسجل محمد صلاح.

ثالث هذه المواجهات التى جمعت بين محمد صلاح وكريستيانو رونالدو كانت فى مارس الماضى باليونان، وكانت ضمن المباراة الودية التى جمعت بين منتخبى مصر والبرتغال، وافتتح محمد صلاح التسجيل للفراعنة، ولكن كريستيانو رونالدو رد بهدفين للبرتغال، ليقود منتخب بلاده لفوز قاتل بهدفين لهدف.

وكانت رابع مواجهة بين رونالدو وصلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018 في مايو وحينها كان الموسم الأول لصلاح مع ليفربول، وهي المبارة التي شهدت الإصابة الشهيرة لمحمد صلاح وخرج بسببها مستبدلًا في بداية الشوط الأول بعد إصابة قوية في الكتف، في حين أكمل رونالدو اللقاء دون تسجيل أهداف والذي انتهى بنتيجة 3-1 للنادي الملكي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق