إيلون ماسك.. أغنى أثرياء العالم ثروته تقترب من 300 مليار دولار

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 12:16 م
إيلون ماسك.. أغنى أثرياء العالم ثروته تقترب من 300 مليار دولار
ايلون ماسك
أمل عبد المنعم

رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، الذي يحتل المركز الأول كأغنى أثرياء العالم، تقترب ثروته من 300 مليار دولار، مما قاده ليتصدر مؤشرات البحث وتريند جوجل.

ثروة إيلون ماسك

و إيلون ماسك وفقًا لشبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، الذي يحتل منصب الرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا"، أضاف لثروته في يوم واحد هو أول أمس الاثنين 36 مليار دولار بعد أن قفزت قيمة أسهم شركته بنسبة 12.7% بعد إعلان شركة "هيرتز" لتأجير السيارات طلبها 100 ألف سيارة لبناء أسطولها من السيارات الكهربائية من إنتاج شركة "تيسلا" بحلول نهاية عام 2022.

إيلون ماسك صاحب أضخم ثروة

وثروة إيلون ماسك تُعد هذه هي أضخم ثروة في يوم واحد، حسب مؤشر "بلومبرج" للأثرياء، حيث بلغت إجمالي ثروته 289 مليار دولار، بما يجعله أعلى بـ100 مليار دولار من جيف بيزوس مالك شركة "أمازون"، والبالغة ثروته 193 مليار دولار، وكان سابقًا في صدارة قائمة أثرياء العالم.

ايلون ماسك
ايلون ماسك

 

أسهم إيلون ماسك

و ثروة إيلون ماسك الشخصية الضخمة، زادت بعد بيع الأسهم في سبيس إكس SpaceX، بالإضافة إلى الأداء القوي لسهم شركته تسلا Tesla، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية من قبل، وتشير التقديرات إلى أن إيلون ماسك أضاف أكثر من 60 مليار دولار إلى ثروته هذا العام بفضل الأداء القوي لسهم شركة "تسلا" إضافة إلى بيع أسهم شركة "سبيس إكس" رفع قيمتها إلى 100مليار دولار، في صفقة أضافت 11مليار دولار إلى صافي ثروة ماسك.

إيلون ماسك ومؤشر بلومبرج

و صافي ثروة إيلون ماسك الرجل البالغ من العمر 50 عاما، بلغ 289 مليار دولار، اعتبارا من مساء يوم الإثنين، وفقا لمؤشر "بلومبرج" للمليارديرات، في حين يحتل جيتس المركز الرابع بـ130 مليار دولار، وبافيت في المركز العاشر بـ103 مليار دولار.

إيلون ماسك أغنى رجل في العالم

في السابق احتل كل من بيل جيتس ووارن بافيت صدارة تصنيف أغنى شخص في العالم، فيما تجاوز ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون" جيف بيزوس، لأول مرة ليصبح أغنى رجل في العالم، في يناير الماضي بثروة صافية قدرها 185 مليار دولار، وفي سبتمبر، أيلول الماضي، أصبح مالك "تسلا" ثالث شخص يصل إلى 200 مليار دولار ، بعد جيف بيزوس ووارن بافيت، و في هذا الوقت، انتهز الملياردير الفرصة لإرسال رسالة إلى مؤسس أمازون.

إيلون ماسك ومؤسس أمازون

وكان إيلون ماسك البالغ من العمر 50 سنة، علق على أخبار تقدمه المتزايد على ثروة جيف بيزوس من خلال تغريدة مضمونها رمز تعبيري عبارة عن الميدالية الفضية لمؤسس أمازون، وفي الآونة الأخيرة، تصدرت طموحات الملياردير الفضائية عناوين الصحف، وهو منخرط في ما أطلق عليه اسم سباق الفضاء الملياردير مع منافسيه جيف بيزوس والسير ريتشارد برانسون، بينما أعلن أيضًا إيلون ماسك عن رغبته في استعمار المريخ يومًا ما.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م