أخر الأخبار :

انفراد.. مخطط عملية «كمين المطافي» رئيس جناح التشفير بكتائب القسام

محمد الشرقاوي

08:44 م

الأربعاء 11/يناير/2017

انفراد
انفراد

كشفت مصادر فلسطينية مُطلعة، عن وقوف عناصر من كتائب «القسام» الجناح العسكري لحركة «حماس»، القريبة من جماعة الإخوان الإرهابية، وراء حادث كمين «المطافي» بمنطقة «المساعيد» غرب مدينة العريش بشمال سيناء.

وأفادت مواقع إخبارية، وقوع هجوم إرهابي جديد مساء اليوم الأربعاء، على كمين «المطافي»، بعد أقل من 48 ساعة، من الهجوم الأول، ولم ترد أي معلومات عن حجم الإصابات والقتلى حتى الأن.

وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة لبوابة «صوت الأمة»، أن الإرهابي «محمود طباسي»، مسؤل قسم التشفيرات في المُراسلات بجهاز الأمن الداخلي لحركة «حماس»، هو المُخطط الرئيسي للعملية، وتمت بإشرافه.

وأضافت المصادر، أن «طباسي»، انتهى من خطته النهائية يوم الأحد الماضي، في تمام العاشرة مساءً، وأن العملية كانت بإشراف شخصي منه، مضيفًة أن العناصر الإرهابية المُنفذة للعملية انطلقت من منطقة «البرت» القريبة من مكان الحادث.

حسب المصادر، فإن مسئول قسم التشفيرات بـ«حماس»، كان قد انضم إلى تنظيم «أنصار بيت المقدس» الإرهابي خلال العام الماضي، ودخل إلى الأنفاق قبل توتر الأوضاع بين «داعش» و«حماس» في الفترة الأخيرة.

وكانت «صوت الأمة» انفردت في تقرير بعنوان: «صوت الأمة» تكشف: قيادات «داعش» تُهاجر إلى غزة لإدارة «أنصار بيت المقدس» بموافقة «حماس»، وأن مركز قيادة التنظيمات الإرهابية في منطقة الشريط الحدودي بشمال سيناء، قد انتقل إلى داخل الأراضي الفلسطينية بقطاع «غزة» تحت إشراف مُشترك بين عناصر «أنصار بيت المقدس»، وتنظيم «داعش».

وأكدت المصادر التي أمدت «صوت الأمة» بالمعلومات، أن المركز مسؤول عن توفير ملاجئ آمنة للعناصر الإرهابية المُصابة والهاربة، وكذلك تقوم بتوفير خط إمداد لوجستي عبر أنفاق يصل طولها لـ 5 كيلو متر داخل الأراضي المصرية.

تنظيم «أنصار بيت المقدس»، الموالي لـ«داعش»، أعلن مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي على كمين «المطافي» بالعريش، والذي أسفر عن مقتل تسعة من رجال الشرطة ومواطن مدني وإصابة أكثر من 13 جريحًا.

يأتي الهجوم الإرهابي في ظل انتصارات القوات المسلحة وقوات الأمن المركزي، وقربهم من إعلان سيناء خالية تمامًا من الإرهاب.

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت في بيان لها صباح الإثنين الماضي، أن قوات الأمن تصدت لهجوم إرهابي استهدف كمين «المطافي» بمدينة العريش، وأسفر عن مقتل خمسة إرهابيين وإصابة 3 آخرين، فضلًا عن استشهاد 7 شرطيين ومواطن مدني وإصابة 12 آخرين.

وأوضح البيان أن الهجوم شارك فيه ما يقرب من 20 مسلحًا حاولوا اقتحام الكمين باستخدام قذائف «أر بي جي» وسيارة مُفخخة وأسلحة آلية ومتوسطة وزرع عبوات مُتفجرة.

وأضاف أن القوات تصدت للهجوم الإرهابي وتمكنت من تفجير السيارة المُفخخة قبل وصولها للكمين والتعامل مع العناصر الإرهابية، ما أسفر عن مصرع خمسة منهم وإصابة ثلاثة آخرين، كما نجحت القوات فى إبطال مفعول العبوات الناسفة التي تم زرعها.