هشاشة العظام.. نصائح عدة تساعدك في علاجها

السبت، 12 فبراير 2022 12:23 م
هشاشة العظام.. نصائح عدة تساعدك في علاجها
هشاشة العظام

تُسبِّب هشاشة العظام ضعف العظام وهشتها لدرجة أن أي سقوط أو مجهود بسيط مثل الانحناء أو السعال يمكن أن يسبّب كسوراً وتَحدُث حالات الكسر المرتبطة بهشاشة العظام بصورة شائعة في الوِرك والرسغ والعمود الفقري، فالإصابة بهشاشة العظام تعد من الأمراض القاسية، والمسببة للشعور بألم يصعب تحمله لدى الكثيرين، وهذا المرض ناتج لأسباب عديدة أبرزها قلة الكالسيوم في الجسم، وأيضاً فيتامين د، والسمنة.
 
وأشار التقرير المنشور عبر موقع healthline، إلى أن تجاهل علاج هشاشة العظام يعد من الأمور المسببة للإصابة بشلل الحركة، وزيادة فرص الإصابة أيضاً بعدم القدرة على الحركة.
 
وحول ذلك قدم التقرير العديد من النصائح للحفاظ علي صحة العظام وتقليل فرص الإصابة بهشاشة العظام، وذلك عن طريق التالي:
 
• من أفضل وأهم النصائح التخلص من الوزن الزائد، لأن السمنة لها سبب كبير في حدوث قلة كثافة العظام، ويزداد فرص الإصابة بالهشاشة.
 
• أكثر من تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين النباتي والحيواني، فهي لها دور كبير في بناء عظام قوية، وإمداد الجسم بالحديد والفيتامينات المهمة له، والحد من الإصابة بهشاشة العظام.
 
• ابتعد عن النحافة لأنها تزيد من إصابتك بهشاشة العظام نتيجة لقلة توفير الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.
 
• أكثر من تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، لأنها تساهم بتقليل فرص الإصابة بهشاشة العظام، ومن هذه الأطعمة الأجبان والحليب والزبادي.
 
• تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د، ومنها الأسماك التي لها دور كبير في الحفاظ على صحة العظام. 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق