اعتزال وليد سليمان.. الجمهور لا ينسى المتعة (بروفايل)

السبت، 12 فبراير 2022 08:18 م
اعتزال وليد سليمان.. الجمهور لا ينسى المتعة (بروفايل)
محمد أبو ليلة

الكبير دايماً يخرج من الباب الكبير.. هكذا فعلها أسطورة الكرة المصرية والنادي الأهلي محمد أبو تريكة عندما أعلن اعتزاله بعد فوز الأهلي ببطولة دوري ابطال أفريقيا عام ٢٠١٣، وفعلها قبله الخطيب ومن قبلهم صالح سليم.. هكذا يعتزل الكبار ، ولأن وليد سليمان صاحب ال ٣٧ عاماً واحد من هؤلاء الكبار وأحد أساطير النادي الأهلي الحية سار على درب من سبقوه.
 
فبعد لحظات من تتويجه الأهلي ببرونزية كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخ النادي العريق أعلن كابتن النادي الأهلي وليد سليمان اعتزاله لعب كرة القدم مع نهاية الموسم الحالي، ونشر الحاوي منشوراً عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس ب قائلاً: جمهور الأهلي العظيم، الحمد لله الذي أعطاني أكثر مما تمنيت،  اللحظة الأصعب لي في حياتي كلاعب كرة قدم في أعظم نادي في الكون النادي الأهلي بأن أختار التوقيت الذي أتوقف فيه عن ممارسة معشوقتي كرة القدم وأتوقف عن الدفاع كلاعب عن ألوان نادينا العظيم بطل القرن الأفريقي. 
 
وتابع سليمان:أتمني أن تظل جماهير الأهلي العظيمة تتذكرني علي مدار التاريخ ويعلم الله أنني منذ اللحظة الأولي لي في النادي وأنا قطعت عهد ووعد علي نفسي بأن أقدم كل شيء لخدمة نادينا العظيم ،
اليوم بعد أن شاركت زملائي بالتتويج بالميدالية التاريخية العالمية الثالثة (برونزية كأس العالم الأندية بالإمارات)، أعلن أن نهاية هذا الموسم هو الأخير لي كلاعب كرة قدم ، شكرا إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب وجميع المسئولين السابقين ، 
شكرا للجهاز الفني الحالي وكل من تدربت تحت مظلتهم، شكرا زملائي الحاليين والسابقين، شكرا الجمهور العظيم الذي ساندني كنتم لي الداعم الأول.  
 
 
وليد سليمان انضم للنادي الأهلي في أغسطس عام ٢٠١١، حقق خلال هذه المسيرة الكبيرة ٢٢ بطولة مع الأهلي منهم ٤ بطولات دوري أبطال أفريقيا و٢ برونزية كأس العالم للأندية.
 
 
قطع شراينيه
لكن قصة انضمام وليد سليمان للأهلي كانت مثيرة وعجيبة وقتها كان يلعب لنادي إنبي والأهلي يفاوضه، لكن إدارة إنبي كانت ترفض انتقال اللاعب، مما جعله يِعلن التنازل عن مستحقاته كاملة حتى يلعب للأهلي، وقتها عاندت إدارة إنبي أكثر، ما اضطر اللاعب إلي إصراره وكاد أن ينتحر لأجل الأهلي. 
 
حيث كشف المهدي سليمان، حارس مرمى فريق بيراميدز، تفاصيل انتقال وليد سليمان للأهلي في تصريحات تلفزيونية سابقة، حيث كان المهدي يلعب برفقة سليمان في إنبي وقتها، مؤكداً أن وليد سليمان عرض نفسه للانتحار بسبب الانضمام لصفوف  الأهلي.
وأضاف حارس بيراميدز: "لاعب الأهلي الحالي قطع شرايينه، بعدما رفضت إدارة إنبي بيعه للأهلي، وذهب إلى أحد المستشفيات، و أن ما فعله جاء  بسبب عشقه للنادي الأهلي القلعة الحمراء.
التاريخ مر من هنا
وفي كتابها بعنوان سر الأهلي تحكي الكاتبة بسمة صبحي سر أخر من أسرار عشق وليد سليمان لقميص النادي الأهلي، حيث ذكرت تعليق للمهندس عدلي القيعي مدير التعاقدات السابق للنادي الأهلي حول موقفًا رائعًا يتعلق بسليمان ويقول: "بعدما صرحت بأن عبد الله السعيد من حقه التوقيع لأي ناد آخر ولكن كنت اتمنى استمراره معنا وجدت وليد يقدم عقدًا لإدارة النادي يحمل توقيعه على بياض .. لقد أرسل لي وليد سليمان رسالة ما زلت أحتفظ بها على هاتفي المحمول يقول فيها: من السهل الحصول على الأموال من الصعب كتابة التاريخ .. فهو يكررها دائمًا بصدق ويؤكدها بمستواه المميز".
 
وتابعت: في يومًا من الأيام سيعتزل وليد سليمان كرة القدم لكنه سوف يترك الكثير من الإنجازات والأرقام المميزة وحبًا كبيرًا في قلوب كل الأهلاوية لأنه كان يُفضلهم دائمًا على أي شيئًا أخر.
 
 
 
 
ولد حاوى القلعة الحمراء فى الأول من ديسمبر عام 1984 بمركز بنى مزار بمحافظة المنيا، لقبه البعض بميسى الكرة المصرية نظراً لمهارة اللاعب الشديدة ومراوغاته الممتعة للخصوم.
وليد سليمان بدأ مسيرته الكروية من خلال اللعب فى مركز شباب بنى مزار بالمنيا، ومن خلاله انتقل إلى فريق الشباب فى نادى حرس الحدود، ثم انضم اللاعب لصفوف نادى الجونة فى موسم (2005 _2006)، وتألق سليمان مع نادى الجونة ونجح فى لفت الأنظار إليه بقوة، إلى أن نجح مختار مختار المدير الفنى لبتروجت وقتها فى ضم اللاعب لصفوف الفريق البترولى بمهاراته، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى نادى الإسماعيلى.
وليد سليمان لعب مع نادى بتروجت فى أول موسم له فى الدورى المصرى الممتاز موسم 2006 / 2007، وفى أولى مباريات الفريق فى الدورى الممتاز أحرز سليمان هدف الفوز أمام نادى طلائع الجيش والذى انتهى بنتيجة 3 / 2 لصالح الفريق البترولى، وفى هذا الموسم الرائع لسليمان، اختاره المدرب حسن شحاتة لمرحلة جديدة وهى تمثيل منتخب مصر فى بطولة الألعاب العربية وكان من الأسباب الرئيسية فى فوز المنتخب المصرى بالميدالية الذهبية فى هذه البطولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق