أرض الفيروز تجني ثمار التنمية..تجهيز الأراضي وترقيم منازل التجمعات التنموية لتسليمها في إبريل القادم (صور)

الأحد، 20 فبراير 2022 09:00 م
أرض الفيروز تجني ثمار التنمية..تجهيز الأراضي وترقيم منازل التجمعات التنموية لتسليمها في إبريل القادم (صور)

تسليم 10 تجمعات بوسط سيناء بينهم 6 تجمعات بمركز نخل و4 أخرى بمركز الحسنة وسط سيناء.

تسليم منزل بمساحة 200 متر مكون من 4غرف بمنافعها و5 أقدمه بمصادر مياه لكل مستفيد

كل تجمع علي مدرسة ومسجد وسوق ومحطة تحلية مياه وشبكه صرف صحى ودار مناسبات ومركز شباب
 
تجري الاستعدادات على قدم وساق في مديني الحسنة ونخل  بمنطقة وسط سيناء استعدادا  لتسليم 10 تجمعات تنموية بمركزي المدينتين خلال الاحتفالات بالعيد القومي لشمال سيناء في 25 ابريل القادم من بينها  6 تجمعات بمركز نخل في قرى صدر الحيطان و النثيله ومدينة نخل، و قرية التمد، و4 تجمعات بالحسنة بمناطق الدفيدف ،خشم القاع، الكيلو 16 بقرية بغداد ، النوافعة.
 
وقال محسن سالم رئيس مركز ومدينة الحسنة أن لجنة من مجلس المدينة تقوم بترقيم المنازل وقطع الأراضي التي سيتم تسليمها في المرحله الأولي من التجمعات التنموية التي تقع تحت ولاية مجلس مدينة نخل تمهيدا لتسليمها خلال احتفالات المحافظة بالعيد القومي.
 
وأكد سالم أنه سيتم توزيع 265 منزل و1325 فدان بمركز نخل بواقع 120 منزل و600 فدان في تجمع النثيله 1-2 وعدد 75 منزل و375 فدان بتجمع الخفجه وعدد 15 منزل و 75 فدان بتجمع طويل الحامض بنخل و55 منزل و375 فدان بتجمع الطيبو بالتمد و55 منزل و275 فدان بتجمع ابو رصاصه بصدر الحيطان.
 
وأشار رئيس مدينة نخل أنه  سيتم تسليم منازل التجمعات  جاهزة للسكن وبها كافه المرافق وكل منزل مكون من اربع غرف بمنافعها وحوش اضافي  علي مساحه 200 متر مربع و5  افدنه جاهزه بالشبكات ومصدر المياه آبار جوفية عميقة ويشتمل كل تجمع علي مدرسة ومسجد وسوق ومحطة تحلية مياه وشبكه صرف صحى ودار مناسبات ومركز شباب.
 
وقال اللواء   أسامه أحمد محمد عفش ، رئيس مركز ومدينة الحسنة ، أنه يتابع  موقف العمل بالتجمعات التنموية بنطاق مركز الحسنة  للتأكد  من جاهزيتها للتسليم في أعياد سيناء خلال النصف الثاني من شهر إبريل القادم.
 
وأكد رئيس مدينة الحسنة أنه تم  الإنتهاء من ترقيم جميع الوحدات السكنية للتجمعات التنموية بمركز ومدينة الحسنه وجاري الإستعداد الأن في ترقيم قطع الاراضي الزراعيه وذلك تمهيدا لتوزيعها علي المواطنين الفائزين الذي وقع عليهم الاختيار في القرعة العلنية التي تمت إلكترونيآ.
 
وأوضح  أن التجمعات التنموية عباره عن تجمعات صغيره مزوده بكافة الخدمات والمرافق حيث يتم تسليم منزل جاهز للسكن وبه كافة المرافق مكون من 4 غرف وحوش إضافي 200 متر مربع و٥ أفدنه جاهزه بالشبكات ومصدر للمياه ، وكل تجمع يضم مسجدآ ، ومدرسة للتعليم الأساسي ، ووحده صحية ، ومركز لشباب والرياضه ، ودار مناسبات  بالاضافه الى سوق حضاري مكون من مجموعه من المحال التجارية.
 
ويضم مركز الحسنة 4 تجمعات تنموية ، وهى تجمع الدفيدف وتجمع خشم القاع، وتجمع الكيلو 16 بقرية بغداد وتجمع النوافعة.
 
thumbnail (4)
thumbnail (5)
thumbnail (6)
thumbnail (8)
thumbnail (9)
thumbnail (10)
thumbnail (11)
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق