تفاصيل استعدادات شمال سيناء لتسليم 10 تجمعات تنموية للمستحقين في أبريل المقبل (صور)

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 10:30 م
تفاصيل استعدادات شمال سيناء لتسليم 10 تجمعات تنموية للمستحقين في أبريل المقبل (صور)
جانب من الاجتماع
محمد الحر

أعلن الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على تسلم المحافظة للتجمعات التنموية بمركزي الحسنة ونخل في منطقة وسط سيناء في 15 مارس المقبل، تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين خلال الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة في 25 أبريل المقبل.
 
وأكد المحافظ، خلال اجتماع عقد اليوم، الثلاثاء، بديوان عام المحافظة على ضرورة تجهيز التجمعات التنموية من منازل ومساحات أراضى قدرها 5 أفدنة لكل منزل السابق الإعلان عنها في أكتوبر الماضى.
 
88
 
 
ولفت محافظ شمال سيناء، إلى أن كل تجمع يضم كافة الخدمات اللازمة لإقامة السكان ومن بينها المدارس والوحدات الصحية والمساجد ومراكز الشباب والدواوين و10 محلات تجارية ووحدات التحلية والجمعيات الزراعية إلى جانب تواجد أدوات الرى والشتلات الزراعية.
 
وشدد المحافظ، على ضرورة جاهزية جميع التجمعات للتوزيع الكترونيا كمرحلة أولى في 25 أبريل المقبل، كما وجه بتخصيص العناصر اللازمة والمناسبة لادارة التجمعات وتوفير طواقم ادارية لها وتوفير الادارة اللازمة لكل تجمع بتشغيل المنشآت، وإنشاء اتحاد للشاغلين بكل تجمع.
 
9
 
 
ووجه محافظ شمال سيناء بسرعة إنهاء مراكز الخدمات وتجهيزها بالمعدات اللازمة للزراعة  والكوادر، وتوصيل التيار الكهربي للأبار، وإنشاء غرف لتوزيع المياه، وتخصيص خزانات مياه للمنازل والمنشات الخدمية وتوفير مولدات كهربائية بالتجمعات للطوارئ.
 
وأعلن المحافظ عن دعم التجمعات التنموية بعدد 70 ألف شتلة زيتون لزراعتها، بجانب  تشكيل لجنة من الجهات المعنية لاستلام التجمعات التنموية. وسبق الاعلان عن طرح التجمعات التنموية بمحافظتى شمال وجنوب سيناء خلال أكتوبر الماضى باجمالى عدد 17 تجمعا تنمويا «سكنى / زراعي» من بينهم 10 تجمعات بشمال سيناء و7 تجمعات أخرى بجنوب سيناء، إذ تم التقديم اليكترونيًا، وسيتم التوزيع الكترونيا كمرحلة أولى في 25 أبريل المقبل.
 
حضر الاجتماع اللواء، هشام الخولي والعميد، أسامة الغندور السكرتير العام للمحافظة ورئيسي مركزي الحسنة ونخل بوسط سيناء ومديري قطاعات التعمير والزراعة والري والصحة والتعليم والأوقاف والشباب والرياضة والمياه وتنمية القرية وشئون العاملين وغيرها من الجهات المعنية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق