استعدادات شمال سيناء لمواجهة الظروف الجوية المحتملة.. تعرف عليها

الخميس، 24 مارس 2022 07:30 م
استعدادات شمال سيناء لمواجهة الظروف الجوية المحتملة.. تعرف عليها
محمد الحر

 
رفعت محافظة شمال سيناء، الخميس ، درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الظروف الجوية المحتملة خلال الساعات القليلة المقبلة، بالتنسيق مع المديريات ومجالس المدن ورؤساء الأحياء بمختلف مناطق ومدن المحافظة.
 
وقال اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، أنه قرر رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات في مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة لمواجهة الظروف الجوية المحتملة.
 
وأشار محافظ شمال سيناء إلى استعداد المديريات والمرافق الخدمية لأي تطورات مناخية قد تحدث خلال الساعات القليلة المقبلة، ومتابعة التطورات بشكل مباشر مع الديوان العام أولا بأول.
 
وطالب المحافظ، شرطة المرور والمرافق العامة، بسرعة تلبية النداءات في الشارع، وفتح طرق بديلة حال إغلاق بعض الطرق بسبب حالة الطقس.
 
وتضرب مدن وقرى شمال سيناء حالة من الطقس السيئ مع هبوب رياح محملة بالأتربة، بالتزامن مع انخفاض في درجات الحرارة بجميع مناطق ومدن المحافظة وخاصة العريش والشيخ زويد ونخل والحسنة  بوسط سيناء وبئر العبد بشمال (غرب) سيناء.
 
وحسب  المرصد المناخي بمجلس مدينة العريش اليوم، أن درجات الحرارة وصلت إلى 10 درجات مئوية، ويتوقع أن تنخفض إلى 4 درجات أخرى في المساء، مع احتمالية تساقط أمطار على بعض المناطق الساحلية والصحراوية.
 وتعرضت شمال سيناء إلى سقوط أمطار متوسطة على مختلف الانحاء مصحوبة لموجة شديدة من الصقيع ، أثرت على حركة سير المواطنين بالشوارع تجنبا للإصابة بنزلات البرد وأمراض الشتاء.
 
ولم تتأثر حركة سير السيارات على الطرق الداخلية والرئيسية وخاصة الطريق الدولي الساحلي العريش القنطرة شرق والطريق الدولي العريش الشيخ زويد منفذ رفح البري، والطريق الأوسط العريش وسط سيناء باتجاه جنوب سيناء، ولم تصل أي شكاوى إلى غرف العمليات.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق