ماذا قال حسن شحاتة عن عودته لتدريب منتخب مصر خلفا لكيروش؟ (التفاصيل)

الإثنين، 11 أبريل 2022 10:54 ص
ماذا قال حسن شحاتة عن عودته لتدريب منتخب مصر خلفا لكيروش؟ (التفاصيل)
حسن شحاتة
أمل عبد المنعم

تصدر حسن شحاتة مدرب منتخب مصر السابق، مؤشرات البحث عبر جوجل وذلك بعد تصريحاته عن عدم ممانعته للعودة إلى التدريب مرة أخرى، ولكن البعض لا يريده أن يعود للمجال مجددا.

تصريحات حسن شحاتة

وتابع حسن شحاتة في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "ممكن أدرب تاني بالنسبة لي مفيش مشكلة، لكن مفيش حد عايزني أدخل في المجال ده تاني.. "لازم نبعد عن المجاملات والنفاق من أجل النجاح" ، واختتم حسن شحاتة حديثه قائلا: "سعيد بتكريم نادي الجزيرة لي وأوجه الشكر على وجه الخصوص لأيمن يونس نجم الزمالك السابق".

حسن شحاتة والصقر

وعلى الجانب الأخر أحمد حسن، نجم الأهلي والزمالك وقائد منتخب مصر السابق، أكد إن حسن شحاتة قريب من قيادة الفراعنة تدريبيًا في ولاية جديدة، وكتب الصقر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "حسن شحاتة يدخل قائمة المرشحين لتدريب المنتخب".

حسن شحاتة وأبرز المرشحين

وكان اتحاد الكرة برئاسة جمال علام قد أعلن عن إنهاء الاتفاق مع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش بالتراضي وذلك بعد توديع المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم على يد منتخب السنغال، ويعد حسن شحاتة من أبرز مدربي الكرة المصرية عبر التاريخ حيث قاد المنتخب الوطني للفوز بكأس أمم أفريقيا في 3 مناسبات وكان قريبا من التأهل إلى كأس العالم 2010.

حسن شحاتة والاتحاد المصري

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، استقر على رحيل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، عقب الفشل في التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر،  ومنتخب مصر خسر حظوظه في التأهل بعد الخسارة من السنغال بركلات الترجيح، وأتخذ اتحاد الكرة قرارًا برحيل كيروش، بعد جلسة عقدت مع البرتغالي وفشل التوصل إلى اتفاق بين الطرفين، وسط غموض بشأن أسباب الرحيل رغم مؤشرات بقائه خلال الفترة الماضية.

و اتحاد الكرة بدأ في البحث عن مدرب فني جديد للمنتخب خلفًا لكيروش، وسط انقسام بشأن هويته عما إذا كان مصريًا أو أجنبيًا، وتشير أنباء إلى أن الثنائي المصري حسام حسن وإيهاب جلال أبرز المرشحين المصريين لتولي تدريب الفراعنة خلال الفترة المقبلة واستعدادًا لكأس الأمم الأفريقية المقبلة بكوت ديفوار، وأيضا يعد المعلم حسن شحاتة من المرشحين لتولي الفراعنة، بفضل الإنجازات التي حققها مع منتخب مصر بالتتويج بثلاثة بطولات أفريقية، ودخل الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق لمنتخب مصر، دائرة المرشحين للعودة إلى تولى القيادة الفنية للمنتخب الأول.

وسوف يعقد اتحاد الكرة جلسة خلال الأسبوع المقبل للإعلان عن القرارات النهائية بشأن رحيل كيروش والمدرب الجديد لمنتخب مصر، ويذكر أن كيروش تولى قيادة منتخب مصر خلفًا لحسام البدري والذي تعرض للإقالة بعد التعادل مع الجابون بنتيجة (1-1) في إطار تصفيات كأس العالم، ويستعد منتخب مصر لخوض التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار خلال الفترة المقبلة، حيث تقام الجولتان الأولى والثانية للتصفيات من 30 مايو إلى 14 يونيو 2022.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة