أسعار الفسيخ والرنجة 2022.. وخطورة تناوله مع الصيام في رمضان

الأربعاء، 20 أبريل 2022 01:06 م
أسعار الفسيخ والرنجة 2022.. وخطورة تناوله مع الصيام في رمضان
فسيخ
أمل عبد المنعم

الإثنين القادم يحل الاحتفال بعيد شم النسيم، الموافق 25 أبريل الجاري، ما يجعل الكثير من محبي الاحتفال بتلك المناسبة يبحثون عن أسعار الفسيخ والرنجة 2022 في الأسواق المصرية ، وبالرغم من أن شم النسيم هذا العام يأتي في شهر رمضان الكريم، إلا أن البحث عن أسعار تلك الوجبة عبر محركات البحث المختلفة يزداد يومًا بعد يوم.

أسعار الفسيخ والرنجة 2022

نجد أسعار الفسيخ والرنجة في الأسواق ومحلات الفسخاني، تتباين من تاجر إلى آخر، وجاءت أسعار المعلنة في المتجار:

- سعر كيلو الفسيخ في الأسواق المصرية ومحلات الفسخانية بين 130 و140 جنيهًا للفسيخ الصحيح.

- سعر كيلو الفسيخ المخلي يتراوح بين 140 و150 جنيهًا.

- سعر كيلو الرنجة في الأسواق المصرية ومحلات الفسخانية يتراوح بين 60 و80 جنيها للرنجة الصحيحة.

- سعر كيلو الرنجة المخلية يتراوح بين 70 و90 جنيها للكيلو.

و العديد من محبي تناول الفسيخ والرنجة يحرصون على شراء الأسماك طازجة حتى يقوموا بتخليلها بأنفسهم لتناولها في شم النسيم، تجنبا لشراء الفسيخ الفاسد الذي قد تؤدي أضراره إلى الوفاة، وجاء سعر كيلو السمك البوري ليتراوح بين 40 و45 جنيها في الأسواق المصرية.

الفسيخ والرنجة 2022 وتحذير الناظر

وعلى الجانب الأخر حذر الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس مركز البحوث الأسبق، الذين ينوون تناول الفسيخ الأيام القادمة من أن الفسيخ في ليالي رمضان قد يؤدي إلى ارتباك شديد في الجهاز الهضمي وبالتالي يضطر الانسان الإفطار وعدم اكمال الصيام من اجل تناول الأدوية.

أضرار الفسيخ والرنجة في الصيام

وتابع الدكتور هاني الناظر، عبر حسابه الرسمي على  موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن تناول الفسيخ في رمضان يسب العطش الشديد مما يكون له تأثير سلبي على الصائم، وأوضح الناظر، أن الذين يعانون من الحساسية الجلدية  تناول الفسيخ  يؤدي لظهور الأعراض والتي تستوجب أيضا تناول أدوية يضطر معها الإنسان للإفطار، منوها الفسيخ خطر في رمضان فتجنبوه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق