الـ 11 تطبخ على نار هادئة.. الأهلي في نصف نهائي أفريقيا

السبت، 23 أبريل 2022 02:24 م
الـ 11 تطبخ على نار هادئة.. الأهلي في نصف نهائي أفريقيا

في مباراة أقل ما توصف بأنها بطولية، نجح النادي الأهلي في تخطي نظيره المغربي الرجاء على أرضه ووسط جمهوره، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب محمد السادس ضمن منافسات الدور ربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا.

ورغم الشك الذي كان يدب في أغلب نفوس جماهير الكرة المصرية، بالنظر إلى صعوبة المواجهة والنتيجة الغير مطمئنة في المباراة الأولى التي انتهت بفوز الأهلي 2/1، إلا أن الأهلي كان مستعد للمباراة بشكل أكثر من جيد محققا التعادل 1/1 في المغرب ووسط أكثر من 40 الف متفرج حاضرون لتشجيع الأخضر المغربي.

وبهذه النتيجة تأهل الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليكون بذلك قطع شوط كبير في طريق تحقيق البطولة الـ 11 في تاريخ الأهلي.

وكان الرجاء تقدم في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة عن طريق أنجوما، بينما تعادل للأهلي محمد عبد المنعم في الدقيقة 44 وأهدر على معلول ضربة جزاء للأهلي.

ويضرب الأهلي بهذه النتيجة موعدًا مع وفاق سطيف الجزائري الذي أطاح بالترجي من ربع نهائي دوري الأبطال، بينما ينتظر في النهائي في حالة الفوز نادي من الأربعة صن دوانز والوداد وبيترو اتليتكو وشبيبة القبائل.

ويلتقي اليوم نادي صن دوانز الجنوب الأفريقى نظيره الانجولي في ذهاب دور ربع النهائي من البطولة، على ملعب الأول بعد أن خسر في المواجهة الأولى بنتيجة 2-1 للفريق الانجولي.

بينما يستضيف الوداد المغربي نظيره الجزائري شبيبة القبائل على ملعبه ووسط جمهوره، في مباراة تبدو سهله الأول يشمل نسبي بعد أن حقق نتيجة إيجابية في الجزائر بفوزه 1/0.

وبالعودة إلى تفاصيل مباراة الأهلي والرجاء المغربي فإنها جاءت في بدايتها حماسية من جانب الرجاء الذي ضغط بُغية تسجيل هدف مُبكر، وحقق ما أراد في الدقائق الأولى، بعدما استخلص لاعبو الرجاء الكرة من ديانج وأرسل محسن متولي تمريرة عرضية من جهة اليمين ارتقى لها فابريسي نجوما وأسكنها في شباك الشناوي وسط غياب الرقابة من دفاع الأهلي وحارس مرمى محمد الشناوي.

بعد الهدف لعب طاهر محمد طاهر كرة جيدة من ناحية اليسار، لكن ديانج فشل في إيداعها في الشباك بغرابة شديدة.

وعاد اللعب وسط الملعب وقاد الأهلي هجمات خطيرة، وتعرض حسين الشحات للعرقلة داخل منطقة جزاء الرجاء، ليحتسبها الحكم السنغالي ماجيت نداي ركلة جزاء بعد استعانته لتقنية الفار وسط اعتراض من لاعبي الرجاء.

وتصدى على معلول لركلة الجزاء لكن حارس الرجاء أنس الزنيتي تصدى للكرة وأنقذها، ومع محاولات الأهلي الوصول لمرمى حارس الرجاء نجح محمد عبد المنعم في تسجيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 44 مثستغلاً ضربة ركنية رائعة من علي معلول أرتقى لها عبد المنعم وسجلها برأسه في شباك الرجاء، بعدها حاول الرجاء التسجيل إلى أن ينتهي الشوط الأول بتقدم الرجاء بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، لم ينجح النادي المغربي في استغلال تراجع الأهلي للدفاع، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين ويصعد الأهلي إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق