مجلس الأهلي يخسر معارك خارج المستطيل.. مؤامرة أم تخاذل؟

الثلاثاء، 31 مايو 2022 04:00 م
مجلس الأهلي يخسر معارك خارج المستطيل.. مؤامرة أم تخاذل؟

لا تزال أصداء خسارة فريق الأهلي مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي، تضفي بظلالها على الشارع الكروي المصري، الذي حمل الاتحاد الأفريقي، مسئولية خسارة الأحمر للقب الـ 11 والثالث على التوالي، غير أن كثير من جماهير الأهلي وجه سهم انتقاداته صوب مجلس النادي، معتبرين أن الأهلي بات يخسر كثيرا خارج المستطيل الأخضر وأخرهم نهائي المغرب.
 
وخسر الأهلي لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022، بعدما سقط أمام الوداد المغربي بثنائية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الإثنين، على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية، في وقت كانت قد اندلعت فيه أزمة كبيرة بين النادي الأهلي والاتحاد الإفريقي بسبب اختيار المغرب لاحتضان مباراة النهائي.
 
وحمل نقاد ومحللون، مجلس الأحمر مسئولية الهزيمة في النهائي، أن الأهلي خسر نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي داخل وخارج الملعب، مشيرين إلى أن الأداء داخل الملعب كان سيء للغاية وموسيماني يتحمل هذه الأخطاء الفنية.
 
ويرى وائل جمعة، مدافع الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن مدرب الوداد تعامل بشكل جيد ولعب على أخطاء الأهلي، لافتا إلى أنه في مثل هذه النهائيات تلعب بأقل الفرص الممكنة وهو ما فعله الوداد اليوم، «أما الأخطاء خارج الملعب يتحملها مجلس الإدارة الذي وضع ضغطا على اللاعبين بكثرة الأحداث بسبب الجماهير وتذاكر المباراة وغيره».
 
ويشير جمعة، إلى أن الأهلي دائما ما يتعاقد مع مدرب من أجل لعب كرة مميزة، وهو ما لم نجده في حقبة موسيماني على الرغم من الفوز والبطولات التي يضيفها للنادي، لكن هذا في الأهلي أمر عادي، مؤكدا أن «أداء الأهلي غير مقنع وفي الدوري المحلي يهدر نقاط سهلة والجميع انتقد كلامي عندما نوهت لذلك، أتعاقد مع مدرب يحصل على راتب أعلى من مدرب منتخب مصر من أجل البطولات والأداء المميز».
 
ويؤكد مدافع الأهلي السابق، أن الأهلي (أعور وسط عميان) كما قال صالح سليم، لأن الفوز في الأهلي مضمون ودائما نتعاقد مع مدربين من أجل تحسين الأداء بينما الفوز هو أمر طبيعي، متابعا: «الأهلي عندما يخسر بطولة يكون تهديد واضح لجميع الفرق لأنه لن يترك بطولة بالساهل».
 
ويرى محمد عبد الجليل، نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، أيضا أن أزمات ما قبل المباراة أثرت على لاعبي الأهلي أمام الوداد، مشيرا إلى أن جميع لاعبي الأهلي افتقدوا التوفيق في هذه المباراة، متابعا: «الأهلي خسر المباراة قبل أن يلعبها».
 
ويشدد عبد الجليل، أن تعنت الكاف والأمن المغربي ضد الأهلي وجماهيره كان متوقع، فالأهلي خسر المباراة داخل وخارج الملعب، لأنه تأثر بالظروف المحيطة وما كان يجب ذلك، ولم يقدم الأداء المطلوب في المباراة وارتكب العديد من الأخطاء التكتيكية، لافتا إلى أنه لا يفهم سبب اعتراض الأهلي على الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز الذي أدار المباراة.
 
في غضون ذلك، قال بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، إن الفريق الأفضل هو من خسر، لأن المباراة لم تلعب على أرض محايدة وجمهور متساوٍ بين الفريقين. وقال عقب المباراة: أعتقد أن كل من كان وراء هذا القرار يشعر بالسعادة اليوم. وأضاف: «البعض يسألني عن التشكيل والخطة لأني خسرت لكنني أذكرهم أن الأهلي فاز على الرجاء بنفس التشكيل، الجميع يعرف أن السولية مصاب، ولهذا لم ندفع به من البداية».
 
وتابع: «كرة القدم تعتمد على تسجيل الأهداف، بيرسي تاو أهدر فرصة وكذلك محمد شريف». وتساءل: «لا أعلم كيف يتحدث أحد عن التنظيم الجيد لنهائي دوري أبطال إفريقيا. أعتقد أن المغاربة فقط من يرون ذلك، مؤكدا أنه ليس لديه مشكلة مع التحكيم سوى في إهدار الوقت خاصة في الشوط الثاني.
 
وأكمل: «كان ينبغي على الحكم أن يحافظ على الوقت، فالحكم نفسه قام باستبدال ساعته في 3 دقائق والحارس سقط على الأرض عدة مرات، وأهدر هو الآخر أكثر من ثلاث دقائق، بالإضافة إلى صبية الملعب الذين أضاعوا الكثير من الوقت أثناء إعادة الكرة، وهذا حدث لأن الأهلي يخوض المباراة على ملعب المنافس، ولهذا كان من الطبيعي أن يفوز الوداد وسط كل هذه الظروف».
 
يشار إلى أن مجلس إدارة النادي الأهلي، أصدر بيانا عاجلا، ينفي خلاله الدعوة إلى اجتماع طارئ بشأن تحديد مصير الجهاز الفني، عقب خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق