كواليس اجتماع الحسم بين الأهلي وموسيماني.. تغيرات في الجهاز المعاون وتقليل الإجازات

السبت، 11 يونيو 2022 08:00 م
كواليس اجتماع الحسم بين الأهلي وموسيماني.. تغيرات في الجهاز المعاون وتقليل الإجازات

يعقد مسئولو النادي الأهلي جلسة حاسمة اليوم، السبت، مع بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر بعد عودة الأخير من المغرب، عقب انتهاء مشاركته فى دورة تدريبية هناك، حيث تأخرت عودة المدرب الجنوب أفريقي لمدة 24 ساعة بسبب حجز تذاكر الطيران على الرحلات القادمة من المغرب، بعدما كان مقررا الاجتماع معه أمس الجمعة.

طلبات عاجلة من الأهلى لموسيمانى فى اجتماع ساخن

ويترقب مسئولو الأهلي، سواء مجلس الإدارة أو شركة الكرة أو لجنة التخطيط، جلسة موسيماني الليلة من أجل التشاور معه فى عدد من الأمور المتعلقة بالفريق الأول لكرة القدم، وبعض المطالب التى عرضتها الإدارة على المدرب الجنوب أفريقي، والتى سيتحدد على ضوئها موقفه من الاستمرار فى قيادة الأهلي أو الرحيل عن تدريب الفريق الأحمر خلال الفترة الحالية.

وتعرض إدارة الأهلي على موسيماني البقاء مقابل موافقته على بعض الشروط، ومنها إضافة مدرب عام فى الجهاز الفني فى ظل معاناة الفريق الأحمر من مشاكل فنية الفترة الأخيرة، وحاجة الفريق لإضافة عنصر جديد فى الجهاز الفني، وثانيها إضافة مخطط أحمال جديد بجانب مخطط الأحمال الحالى رانجوجا كابيلو، لاسيما مع حالة عدم الرضا من مسئولي الأهلي تجاه مخطط الأحمال الحالي بسبب تراجع المردود البدني للاعبين.

وترى إدارة الاهلى أن موسيمانى يمنح لاعبى الفريق إجازات كثيرة للغاية دون داعى، وهو ما ترفضه الإدارة وتطلب من المدرب تقليله مع تجهيز اللاعبين الذين لا يشاركون بصفة مستمرة بتنظيم مباريات ودية.

كما تنتظر إدارة الأهلى تفسيراً قاطعاً من موسيمانى حول كثرة تصريحاته الإعلامية الفترة الأخيرة، واتهامه لإدارة النادى بأنها تتخذ قراراتها من خلال السوشيال ميديا، وكشفه لبعض الكواليس التى تدور فى الغرف المغلقة والخاصة باللاعبين.

كشف حساب موسيمانى مع الأهلى 
وإجمالا.. لعب الأهلى فى عهد الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق 102 مباراة، حقق الفوز فى 65 وتعادل فى 26 لقاء، وخسر 11 مباراة، وسجل 194 هدفا وتلقت شباكه 79.
 
وكان الأهلى قد مدد تعاقد موسيمانى موسمين بعد نجاحاته المدوية مع أحفاد التتش منذ توليه المسئولية خلفاً للسويسرى رينيه فايلر.
 
 
وتوج موسيماني مع الأهلي بـ7 بطولات، هي "دوري أبطال أفريقيا مرتين، والسوبر الأفريقي مرتين، وكأس مصر مرة، كما قاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية مرتين على التوالى".
 
وخسر المدرب الجنوب أفريقى لقب بطولة الدورى المصرى مع الأهلى الموسم الماضى لصالح الزمالك فى الأمتار الأخيرة للمسابقة، وبفارق 4 نقاط، وخسر بطولة السوبر لصالح الطلائع بركلات الترجيح، وخسر بطولة دوري أبطال أفريقيا لصالح الوداد المغربى فى المباراة النهائية.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق