أبرزها مراعاة طبيعة كل محافظة.... 5 توصيات لـ "سياحة الشيوخ" لتنشيط القطاع

الإثنين، 13 يونيو 2022 10:48 ص
أبرزها مراعاة طبيعة كل محافظة.... 5 توصيات لـ "سياحة الشيوخ" لتنشيط القطاع
سامي سعيد

عدة توصيات هامة أعلنتها لجنة السياحة بمجلس الشيوخ، ضمن مناقشتها لملف تنشيط القطاع في ظل التحديات الاقتصادية المحلية والعالمية وذلك ضمن مناقشته اقتراح برغبة مقدم من النائب محمد صلاح البدري، بشأن الاستغلال الأمثل للإمكانيات السياحية بمحافظة المنيا.
 
1-1414153
فيما جاء بين التوصيات وضع رؤية للنهوض بالسياحة المصرية من خلال العمل بشكل تكاملي، بجانب التأكيد على تحقيق تنوع في الأنماط السياحية طبقا لمقومات كل محافظة وإمكاناتها، كذلك وضع خطة لتنمية المحافظات المصرية سياحيا بصفة عامة ومحافظة المنيا على وجه الخصوص، بجانب وضع المنيا على الخريطة السياحية بوزارة السياحة والآثار.
news-061021-egypt.majlis
 
 في المقابل أكدت الحكومة في ردها على مجلس لاشيوخ أن هناك أعمال تطوير تتم في المناطق الأثرية في المنيا، وأن منطقة بني حسن الشروق من أهم المناطق الأثرية الموجودة في المنيا، وخلال العام الماضي تم التعاون بين وزارة السياحة والآثار وسفارة هولندا وإحدى مؤسسات المجتمع المدني المصرية، وذلك لإتمام العمل المتعلق بتحديد مسار للزيارات ووضع علامات ولوحات إرشادية تحكى عن تاريخ المنطقة الأثرية للزائرين بأسلوب مختلف، وتوفير سلات قمامة للمحافظة على نظافة المكان، وكذلك وضع مقاعد للزائرين، وتم تأهيل مكان ليكون متنزه أسري وحديقة للأطفال.
 
1643037146851616300
 
 هذه ليست أول مرة يصدر مجلس الشيوخ توصيات لتنشيط السياحة فعلى مدار عام أصدر العديد من التوصيات سواء للحكومة بشكل عام أو للجهات والهيئات المسئولية والتي من بينها هيئة تنشيط السياحة بجانب وزارة السياحة حيث أصدرت عدة توصيات في شهر أغسطس الماضي تضمنت أهمية مراجعة استراتيجية الترويج السياحي لتكون مناسبة للتطور التكنولوجي.
 
 
 كذلك أصدر مجلس النواب هو الآخر عدة توصيات، من خلال لجنة السياحة والطيران برئاسة النائبة نورا علي، جاء أبرزها وضع خطة ترويجية للاستفادة من المقومات البيئية لسياحة الغوص بما يتلاءم مع مكانتها المتميزة، بجانب التركيز على الأحداث الخاصة بالسياحة المتخصصة مثل مهرجانات الخيول والجمال.
 
399
كما طالبت اللجنة بأهمية التنسيق مع وزارة الطيران المدني والعمل على فتح أسواق سياحية جديدة، وضع أجندة فاعليات ثابتة التاريخ لمدة عام على الأقل ووضع تصور لتعظيم العائد منها، وتكثيف المشاركة بالمعارض السياحية الدولية وعمل حملات ترويجية في مختلف البلدان.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة