اكتشاف مادة في جسم الإنسان تقضي على السرطان

الأربعاء، 13 يوليو 2022 08:58 م
اكتشاف مادة في جسم الإنسان تقضي على السرطان

توصل باحثون ألمان لاكتشاف جديد حول تأثير «حمض الستراكونيك»، المعروف بقدرته على تحسين جهاز المناعة البشري.
 
ومن خلال دراسة قام بها باحثون في معهد أبحاث العدوى «توينكور» ومعهد «هيلمهولتز» للأبحاث الصيدلانية في ولاية سارلاند الألمانية، تبين أن حمض الستراكونيك لديه إمكانات هائلة في تطوير عقاقير جديدة تعمل على تحسين حماية الخلايا وتثبيط الفيروسات وتقوية جهاز المناعة، حسب ما وضح الباحث المشرف على الدراسة د. فرانك بيسلر.
 
وفي تجربة جعل الباحثون خلايا بشرية تصاب بفيروسات الأنفلونزا وعالجوا الخلايا بحمض الستراكونيك في نفس الوقت ليلاحظ الفريق أن لهذه المادة قدرة هائلة على تثبيط مسببات الالتهاب.
 
وفي سلسلة من الاختبارات، تبين أيضاً أن حمض الستراكونيك له خصائص مضادة للفيروسات، فقد منع -بشكل كلي تقريباً- انتشار جزيئات الفيروس في الجسم من الخلايا المصابة.
 
ويمكن أن يساعد حمض الستراكونيك أيضًا في علاج فيروس كورونا، ويأمل بيسلر وفريقه في إمكانية تطوير عقاقير جديدة تعتمد على حمض الستراكونيك يمكن أن تساعد في حالات العدوى الفيروسية الخطيرة مثل الإنفلونزا وكورونا.
 
ويرى بيسلر أن حمض الستراكونيك قد يساعد في ظهور فئة جديدة من أدوية السرطان، حيث يعمل كمثبط لحمض «الإيتاكونيك» والذي يمكن أن يعزز نمو بعض الأورام حسب مجموعات بحثية.
 
وكشف بيسلر أنه وفريقه قد تقدموا بطلب للحصول على براءة اختراع للاستخدام الطبي لحمض الستراكونيك.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق