حاول سرقة شبله.. أسد يلتهم رجل بحديقة اكرا في غانا

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 04:10 م
حاول سرقة شبله.. أسد يلتهم رجل بحديقة اكرا في غانا
أسد يلتهم رجل حاول سرقة شبلة بحديقة اكرا في غانا
إيمان محجوب

في حادثة غريبة قتل رجل، بحديقة أكرا للحيوان في غانا، بعد مهاجمته من قبل أسد، انقض عليه دفاعا عن شبله، حيث قام رجل بتسلق سياج حديقة اكرا للحيوان، في محاولة منه لسرقة شبل أسد صغير ، فقام الاسد بمهاجمته دفاعا عن صغيره فأوقعه قتيلا ثم التهمه فيما بعد.
 
وقد اكتشف حراس الحديقة الواقعة بعدما التهم الاسد اجزاء من الرجل، وصرح بينيتو أوسو بيو، نائب وزير الأراضي والموارد الطبيعية: الاقتراب من صغار الحيوانات يشعرها بالخطر، لذلك يجب الحذر جيدا، لأني الحيوانات تدافع بشراسه عن صغاره.
 
images (95)
حيث تم استدعاء رجال الشرطة إلى مكان الحادث لجمع اشلاء الجثة  لبدء التحقيقات، وذكر بيان الشرطة: "بعد الفحص الطبي الشرعي اللازم لموقع الحادث، تم نقل اشلاء الجثة وإيداعها في مشرحة مستشفى الشرطة لحفظها وتشريحها.
 
وأضاف: "تعمل الشرطة مع إدارة حديقة الحيوان ولجنة الغابات للوصول إلى حقيقة هذا الحادث المؤسف"
 
 
من جانب أخر أكد السلطات المحلية في غانا أن الأسد واللبوة واثنين من الأشبال في حالة جيدة ومازالوا في حديقة الحيوان.
 
جديرا بالذكر أن موطن الاسود الأصلي في افريقيا بغابات السفانا العشبيّة ذات أشجار السنط المتناثرة التي تلجأ إلى ظلالها في فترات النهار الأكثر حرّا.
 
South_Africa_(8)
أما في الهند فمسكنها عبارة عن مزيج من غابات السفانا الجافة وغابات الأشجار  ومنذ فترة قصيرة نسبيّا كان مسكن الأسود يشمل القسم الجنوبي من أوراسيا، أي المنطقة الممتدة من اليونان حتى الهند، ومعظم إفريقيا عدا القسم الأوسط ذي الغابات المطريّة والصحراء الكبرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق