وزير الشباب والرياضة يفتتح مهرجان سباق الهجن.. وإقامة منطقة خدمات لوجستية لخدمة أصحاب الإبل (صور)

الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 06:09 م
وزير الشباب والرياضة يفتتح مهرجان سباق الهجن.. وإقامة منطقة خدمات لوجستية لخدمة أصحاب الإبل (صور)
محمد الحر

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، مهرجان سباق الهجن الأول بمنطقة الكيلو 17 غرب العريش بعد توقف دام قرابة 10 سنوات.
 
وقبل إطلاق سارة المهرجان افتتح صبحي وسوسة معرض المنتجات السيناوية التي تشمل مطرزات ومشغولات خرز ومطرزات من منتجات التراث والبيئة في شمال سيناء لجانب معرض  خاص بالمنتجات الغذائية والأطعمة السبناوية المتنوعة.
 
6
 

5
 
واستهل حفل الافتتاح بفقرات فنية عبارة عن لوحات راقصة من التراث السيناوية قدمتها فرقة طلائع مديرية الشباب والرياضة ، واعقبها مسيرة استعراضية للهجن المشاركة في السباقات مرت بالمنصة الرئيسية لنادي الهجن يتقدمها علم مصر
 
وأكد عيد حمدان رئيس الاتحاد المصري للهجن، انتعاش رياضة الهجن مع انتشار الميادين الهجن في شرم الشيخ والعلمين والشرقية والطور واليوم في مدينة العريش بشمال سيناء ، مشيرا إلى أن رياضة الهجن ساهمت في إرتفاع الحالة الاقتصادية لملاك الهجن لجانب وصول اسعار الهن إلى نحو مليون ونصف الهجين الواحد.
 
4
 
وأعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن إنشاء منطقة خدمات لمضمار الهجن بالعريش لتقديم الخدمات اللوجستيه لمربو وملاك الهجن.
وأعرب اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء عن شكره وتقديره لراعي رياضة الهجن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وعلى ما قدمه من دعم لرياضة الهجن وحضوره افتتاح مضمار شرم الشيخ الدولي للهجن.
 
 
2
 
وتستمر فعاليات المهرجان حتى مساء غدا الخميس بمشاركة 360 جملا تشارك في 30 شوطا  على مسارات مضمار الهجن وسط متابعة من عشاق الهجن من مختلف مدن ومراكز شمال سيناء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق