المصري الديمقراطي: استمرار الإفراج عن الشباب يعزز الثقة في الحوار الوطني وعودتهم لوظائفهم خطوة للأمام

الإثنين، 19 سبتمبر 2022 04:30 م
المصري الديمقراطي: استمرار الإفراج عن الشباب يعزز الثقة في الحوار الوطني وعودتهم لوظائفهم خطوة للأمام
سامي سعيد

رحب النائب ايهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي بقرارات لجنة العفو الرئاسي،  الخاصة بعودة الشباب المفرج عنهم الى وضعهم الطبيعي سواء في جش أو جامعاتهم اذا مازالوا في مرحلة الدراسة مؤكدا هذه النوعية من القرارات تعطي مزيدا من الثقة بين القوى السياسية والجهات الرسمية كذلك تزيد المساحة المشتركة للحوار الوطني وجميع الاطراف بما في ذلك احزاب المعارضة.
 
 وأضاف منصور في تصريحات خاصة لـ صوت الامة أن دمج المحبوسين في المجتمع خطوة ايجابية وتعوضهم عن فترة حبسهم مشيرا الى أن الشباب المحبوس أمامه فرصة لبدء مرحلة جديدة  في ظل اتجاه الدولة لدمجهم وعودة مرة اخرى الي حياتهم الطبيعية وأن الشباب تنتظر انفراجه قريبة في المشهد السياسي.
 
وأِشار منصور أن عودة المفرج عنهم الي وظائفهم أو وقف تجميد حسابتهم البنكية تعد خطوة للأمام خاصة في ظل استمرا قوائم الافراج عنهم منذ الاعلان عن الدعوة للحوار الوطني خلال حفل افطار الاسرة المصرية لافتا الي أن الجميع يعلم أهمية هذه الخطوة وتأثيرها على المشهد السياسي.
 
وطالب منصور بضرورة زيادة وتيرة عمل لجنة الافراج عن المحبوسين بحيث تضم مزيد من الشخصيات في أقرب وقت، مطالبًا بضرورة الافراج الشخصيات الحزبية المحبوسة سواء زياد العلمي عضو الحزب المصري الديمقراطي أو اي شخص اخر تنطبق عليه شروط الافراج والتي من بينها عدم التورط في اي قضايا عنف.
 
وأكدت لجنة العفو الرئاسي أنه وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، ووفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، استعدادها لتلقى كافة الطلبات من المُفرج عنهم لتلبية أية احتياجات أو متطلبات من شأنها إعادتهم لحياتهم الطبيعية، وفى مقدمتها حل أية مؤكدة أنها تنتهز هذه الفرصة للتأكيد على كامل احترامها وتقديرها للدعم الذى يقدمه رئيس الجمهورية للجنة وعملها، وكذا تتوجه بالشكر والامتنان للنائب العام ووزير الداخلية.
 
ولفتت اللجنة، في بيان صادر عنها، إلى أنه قد تم بالفعل تنفيذ عدد من الاجراءات بعودة البعض لأعمالهم أو توفير فرص عمل، كما يتم التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لحل بعض الأمور الاجرائية المتعلقة بمنع السفر أو التحفظ على الأموال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق