"شوشة " يعلن فوز 6 مشروعات بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بشمال سيناء.. (صور)

الخميس، 06 أكتوبر 2022 08:19 م
"شوشة " يعلن فوز 6 مشروعات بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بشمال سيناء.. (صور)
محمد الحر

 قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة ، محافظ شمال سيناء،  أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، تعد احد  المبادرات الوطنية المهمة التي تأتي في إطار توطين أهداف التنمية المستدامة وتعزيز العمل المناخي ودعم المشروعات الخضراء في مصر. .
 
واعلن محافظ شمال سيناء  ، خلال المؤتمر الإقليمي للاعلان عن المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية الذي يأتي علي مستوي محافظتي شمال وجنوب سيناء،   فوز 6 مشروعات علي مستوي محافظة شمال سيناء، بواقع مشروع عن كل فئة، بالاضافة الى مشروع سفير عن المحافظة.
وأشار محافظ شمال سيناء إلى فوز 6 مشروعات أخري على مستوي محافظة جنوب سيناء، بالإضافة إلى مشروع سفير عن المحافظة،حيث حصل الفائزين علي جائزة مالية ودرع. 
 

2
 
4
 
من جانبه.. أكد العميد أسامة الغندور سكرتير عام، علي فوز مشروع زراعة أشجار الزيتون والمقدم من ديوان عام المحافظة عن فئة المشروعات الكبيرة "سفير المحافظة"، وقدمته ريم علي يعقوب مسئول اتصال المحافظة بالمبادرة. 
 
أضاف الغندور
كما فاز مشروع استخدام نبات الرطريط فى تكسير الزيوت المقدم من إيمان عبد الله علي، عن فئة المشروعات المتوسطة، ومشروع المزرعة التكنولوجية الحديثة المقدم من اسماعيل قنديل، عن فئة المشروعات الصغيرة، ومشروع استخدام عصارة الزيتون، المقدم من محمد غازي، عن المشروعات الناشئة..
 
ومشروع استخدام طريقة صديقة للبيئة للقضاء على القواقع الأرضية، المقدم من الدكتورة سوسن ابو الحسن، بجامعة العريش، عن فئة المبادرات والمشاركات الغير هادفة للربح، وموتيفا سيناوي المقدم من الدكتورة أماني غريب، عن فئة المشروعات التنموية للمرأة وتغير المناخ والاستدامة. 
 
وأعلن اللواء أحمد الاسكندراني، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، عن فوز مشروع مبنى مدينة شرم الشيخ والمقدم من محمد سامي عن فئة المشروعات الكبيرة "سفير المحافظة"، ومشروع bee bike، والمقدم من أسامه عبد البديع محمود، عن فئة المشروعات المتوسطة.
 
3
 
ومشروعات انشاء صوبات زراعية لإنتاج الخضر بنظام الري الذكي والتحكم الآلي المقدم من، أبراهيم علي احمد، عن فئة المشروعات الصغيرة، مشروع نواة المقدم من احمد فوزي، عن فئة المشروعات الناشئة، ومشروع شرم الشيخ بلا نفايات إلكترونية، والمقدم من محمد عبد اللطيف السعيد، عن المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، ومشروع تحويل غاز ثاني أكسيد الكربون الي وقود مستدام عن طريق الفلاتر الذكية والمقدم من الدكتور محمود الروبي محمد، عن فئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة. 
 
جري اعلان المشروعات الفائزة بحضور  أعضاء اللجنة التنفيذية للمحافظة، وهم ريم علي يعقوب مسئول اتصال المبادرة والأمانة الفنية وهبه علي احمد مدير وحدة ايادي مصر و احسان داود غالي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة  بشمال سيناء ورضوي سامي شاهين مدير فرع جهاز شئون البيئة بشمال سيناء.
 
حضر الاجتماع العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد الاسكندراني، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، والدكتور احمد كمال، مسؤول التطوير المؤسسي، ممثلا عن وزارة التنمية المحلية وأعضاء اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمحافطة. 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا