محافظ شمال سيناء: فتح طريق العريش من الاتجاهين وانفراجة كبيرة بتنسيقات البضائع قريبا

الجمعة، 25 نوفمبر 2022 03:29 م
محافظ شمال سيناء: فتح طريق العريش من الاتجاهين وانفراجة كبيرة بتنسيقات البضائع قريبا
محمد الحر

  قال اللواء دكتور  محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إنه تم فتح الطريق الدولي العريش- القنطرة في كلا الاتجاهين بالتنسيق مع مديرية أمن شمال سيناء، مؤكداً أنه خلال الأيام القليلة القادمة سيكون هناك انفراجة كبيرة فيما بتعلق بتنسيقات البضائع بالتنسيق مع القوات المسلحة.
 
وأضاف "شوشة"، خلال لقاءه الأسبوعي مع إذاعة شمال سيناء: "نحن نعمل فى كافة ربوع المحافظة والشيخ زويد لها نصيب كبير حيث تم التصديق على البدء بمشروع الصرف الصحى بالشيخ زويد وسيتم تسليم أماكن المحطات خلال الأيام القادمة كما يتم تغذية المنطقة بخط مياه لمدها بنحو 20 ألف متر مكعب من المياه في اليوم".
 
ولفت إلى أنه في مجال الطرق هناك عدة محاور يتم العمل عليها وهي الطريق الدائري بالشيخ زويد من رفح حتى الماسورة محيطا بالشيخ زويد ومحور آخر عامودي على البحر يبدأ من  الجورة إلى السكادرة على البحر والطريق القديم يتم رفع كفاءته بحيث لا يتم استخدامه من قبل سيارات النقل الثقيل.
وأوضح محافظ شمال سيناء أن الأزهر الشريف سيتولى رفع كفاءة احدى المناطق العائدة من كل الجوانب وفقا للزيارة الأخيرة  لبيت الزكاة والصدقات المصرى وهناك مفاضلة بين قرية الخروبة ومنطقة  آخرى لتنفيذ عمليات رفع الكفاءة.
 
وأكد محافظ شمال سيناء أنه بالنسبة لوظائف أسر الشهداء والمصابين وموضوع  وقف استكمال ملفات المعاشات الإستثنائية لبعض الأسر هناك لجنة مشكلة من عدة جهات برئاسة السكرتير المساعد ومديرية التضامن  وجمعية أسر الشهداء والمصابين لبحث الأوراق  ومراجعة الأسماء ومن أكثر من مصدر للتأكد من الأوراق  المقدمة  ومدى صحتها ومطابقتها بالواقع واللجنة ليست لجنة للتفتيش لكن  هدفها التأكد  من صحة الواقعة وسلامة الأوراق المقدمة.
 
وفيما بتعلق بالبروتوكول الموقع مع جامعة العريش والذى تتحمل فية المحافظة مصاريف  الوجبات المقدمة لطلاب الشيخ زويد ورفح بما يوازى مبلغ 200 الف جنيه وتتحمل الجامعة مصاريف الإقامة ، نحن جاهزين لدفع  المبالغ التى تتحملها المحافظة.
 
واوضح انه حتى الآن لم يتم توقيع البروتوكول  من جانب جامعة العريش لكن يبدو أن هناك مشكلة جارى بحثها مع وزارة التعليم  العالي وهناك تحرك بالتنسيق مع المحافظة من جانب أعضاء مجلس النواب لبحث الموضوع  مع الوزارة ونفس الأمر سيتم بحث موضوع طالبات الازهر الشريف الراغبات  فى الالتحاق بجامعة العريش مع وزارة التعليم  العالي والوقوف على الأسباب ومعالجتها.
 
وقال المحافظ إنه بالنسبة لمحور شارع الفاتح ومشكلة مطابق الصرف الصحى بوسط الطريق، مازال هناك طبقة آخرى من الأسفلت سيتم وضعها على الطريق لتصبح البلاعات بمستوى الطريق.
 
وأكد شوشة أنه بالنسبة لحارات الالتفاف اليوترن ودخولها في نهر الطريق وبصفة شخصية  غير راض عنها وسيتم مراجعتها مع الهيئة الهندسية لتتم مطابقتها مع إجراءات السلامة وأمن الطريق.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق