أسعار الذهب فى مصر اليوم الاثنين 5 ديسمبر 2022

الإثنين، 05 ديسمبر 2022 10:06 ص
أسعار الذهب فى مصر اليوم الاثنين 5 ديسمبر 2022
الذهب
ريهام عاطف

ارتفاع متواصل في أسعار الذهب، وهو ما شهده سعر الذهب، في مستهل التعاملات الصباحية اليوم الاثنين 5 ديسمبر 2022  على مستوى كافة الأعيرة وفقا Egypt Gold price today.
 
وكانت أسعارالذهب خلال أمس الأحد قد أرتفعت بحوالي 30 جنيها، لتسجل الأسعار 1730 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر بدون إضافة مصنعية.
 
تعد أسعار الذهب اليوم فى مصر معلومة مهمة خاصة للمقبلين على الزواج و أيضا المستثمرين و المدخرين ، وينظر إليه كمخزن للقيمة ويرتبط الذهب ارتباطا وثيقا  بالاقتصاد العالمي خاصة فى الأزمات التى تعصف بالبلدان العالم ويصبح ملاذًا آمنًا إقليميا وعالميا.
 
أسعار الذهب اليوم
 
 عيار 18 سجل 1483 جنيهات
 
عيار 21 سجل 1730 جنيهات
 
 وعيار 24 سجل 1977 جنيها 
 
والجنيه الذهب 13840 جنيها.
 
 أسعار الذهب بالمصنعية
 
تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا، باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.
 
وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.
 
 ارتفاع أسعار الذهب 
 
من جانبه قال عضو شعبة الذهب سامح عبد الحكيم، إن الاتجاه العالمي لشراء الذهب دفع سعر الأونصة إلى مستوى 1800 دولار في ختام تداولات الأسبوع، وفي المقابل شهد سعر الذهب في مصر تحرك بسبب ارتفاع الطلب على المعدن النفيس مع الاقبال على الشراء في المرحلة الحالية، متوقعاً وصول الجرام إلى 2000 جنيه على المستوى القريب بسبب الطلب المرتفع على المعدن النفيس، مشيرا إلي أن سوق مشغولات الذهب متراجع في المرحلة لصالح السبائك والجنيهات الذهب، لافتا إلى أن محال البيع بالتجزئة بلغت نسب بيع السبائك فيها حوالي 50 إلى 60 % من إجمالي المبيعات حاليًا.
 
وعن أوزان السبائك المتاحة في السوق، كشف أن مصانع الذهب توفر سبائك بأوزان تبدأ من جرام واحد إلى كيلو، مشيرا إلى أن المصنيعات تتراوح بين 25 إلى 65 جنيها في جرام السبائك، فكلما زاد وزن السبيكة تراجعت تكلفة المصنعية والسبائك ذات الأوزان الصغيرة تكون بمصنعية أعلى.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق