الديمقراطيون يرجحون كفتهم في الشيوخ.. كيف تؤثر انتخابات التجديد النصفي على أمريكا؟

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 02:41 م
الديمقراطيون يرجحون كفتهم في الشيوخ.. كيف تؤثر انتخابات التجديد النصفي على أمريكا؟
الكونغرس الأمريكي

نجح الحزب الديمقراطي في تحقيق فوز آخر بانتخابات التجديد النصفي وذلك باحتفاظ السناتور رافائيل وارنوك بمقعده في مجلس الشيوخ، الأمر الذي عزز أغلبية حزب الرئيس الأمريكي جو بايدن. 

 

 

ويمنح هذا الفوز للرئيس الأمريكي جزء من التأثير في اللجان البرلمانية الأساسية، وذلك بعدما أسفرت الانتخابات النصفية عن أغلبية ضئيلة في مجلس النواب للجمهوريين، واحتفاظ الديمقراطيين بالأغلبية حتى وإن كانت قليلة في مجلس الشيوخ.

 

 

ووفق تقارير إخبارية فإن حزب الرئيس الأمريكي جو بايدن فاز بمقعد إضافي في مجلس الشيوخ أمس الثلاثاء، على خلفية تمكن السناتور الديمقراطي رافائيل وارنوك من الاحتفاظ بمقعده عن ولاية جورجيا بعد تفوقه على المرشح الجمهوري هيرشل ووكر الذي يدعمه الرئيس السابق دونالد ترامب.

 

 

وتواجه المرشحان في انتخابات منتصف الولاية نوفمبر الماضي، في حين لم يتمكن أي منهما من حسم النتيجة من الدورة الأولى.

 

فوز الديمقراطيون بالأغلبية الضئيلة للغاية في مجلس الشيوخ، سيحد بشكل كبير من تأثير الديمقراطيون على إحباط العديد من المشاريع الكبرى لإدارة بايدن.

 

وأكدت وكالة فرانس برس إن الفوز لا يغير ميزان القوى في الكونغرس، حيث تمكن الديمقراطيون من الحفاظ على أغلبيتهم في مجلس الشيوخ والتي خسروها في مجلس النواب لمصلحة الجمهوريين الذين كانوا مع ذلك يأملون بتحقيق فوز أكبر بكثير من ذلك الذي حققوه في النهاية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق