الرقابة المالية تقرر شطب وتصفية اتحاد العاملين المساهمين لشركة ممفيس للتوكيلات الملاحية

الإثنين، 19 ديسمبر 2022 10:34 ص
الرقابة المالية تقرر شطب وتصفية اتحاد العاملين المساهمين لشركة ممفيس للتوكيلات الملاحية

قررت هيئة الرقابة المالية، شطب وتصفية اتحاد العاملين المساهمين لشركة ممفيس للتوكيلات الملاحية، وذلك وفقا للقرار المنشور بالجريدة الرسمية، اليوم الاثنين.
 
وأوضح قرار هيئة الرقابة المالية، أنه تم تعيين عبد الرسول عبد الهادي؛ مُصفيًا لاتحاد العاملين المساهمين في شركة ممفيس للتوكيلات الملاحية، براتب 3 آلاف جنيه على نفقة الاتحاد.
 
ونوه قرار يئة الرقابة المالية، بأنه يجب على المُصفي العام؛ إخطار الممثل القانوني للشركة المنشأ بها الاتحاد بالقرار، ونشره في جريدة الوقائع المصرية - الجريدة الرسمية للدولة، على نفقة الاتحاد.
 
وتختص شركات التوكيلات الملاحية بوجه عام، بأعمال الوكالة عن السفن الأجنبية بجميع موانئ مصر، والقيام بعمليات ربط البضائع على السفن الأجنبية، والتخليص الجمركي على البضائع الصادرة والواردة والسيارات بالجمارك.
 
وسبق أن قال الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة تحرص على تعزيز التواصل مع كافة الأطراف الفاعلة في مجتمع الأعمال، والتعرف على رؤية الهيئة لتطوير القطاع المالي غير المصرفي، والجهود الرامية لتحسين بيئة ممارسة الأعمال، ورفع كفاءة الأسواق بما يدعم النمو الاقتصادي.
 
والتقى رئيس القرابة المالية؛ بأعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين في 14 ديسمبر 2022، وذلك لاستعراض كيفية تطوير أعضاء الجمعية من الكيانات الاقتصادية بمختلف الأنشطة الإنتاجية لأعمالهم من خلال الأسواق والأنشطة المالية غير المصرفية، على النحو الذي يُعزز من دور القطاع المالي غير المصرفي في تعزيز النمو الاقتصادي ضمن رؤية الحكومة المصرية، لزيادته عبر مساهمة أكبر للقطاع الخاص في النشاط الاقتصادي.
 
وخلال اللقاء؛ استعرض محمد فريد، الجُهود التي قامت بها هيئة الرقابة المالية، بهدف تنمية الأسواق وزيادة معدلات النمو لكافة الأنشطة المالية غير المصرفية، موضحًا أهم التعديلات التي قامت بها الهيئة، ومنها تطوير وتحديث قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية، والتي استحدثت إمكانية القيد المؤقت لأسهم الشركات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق