الوسائد العالية قد تصيبك بآلام الرقبة

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 01:25 م
الوسائد العالية قد تصيبك بآلام الرقبة

آلام الرقبة تعد من الأعراض الشائعة التي تكثر منها الشكوى. وقد تتعدى هذه الآلام لتصيب الظهر أيضاً. هناك عدد من الأسباب المحتملة لهذه الآلام، منها: الإجهاد، والإصابات الناجمة عن الرياضة، والحوادث. لكن هناك سبباً آخر، وهو طريقة النوم، والتي إذا حدثت بشكل خاطئ، فمن الممكن أن تؤدي إلى أعراض جانبية، وآلام مستمرة. لكن نوع وسادتك أيضاً قد يكون عاملاً مؤثراً للغاية.
 
يعتبر اختيار الوسادة الجيدة من بين أهم العوامل التي تقلل من فرصة الشعور بآلام الظهر والرقبة. وبحسب ما نشره موقع CNN، فإن اختيار وسادة كبيرة جداً، أو هشة للغاية، يتسبب في ثني الرأس إلى الأمام ما يسبب مشكلات عدة، لذلك يجب النوم على تلك التي تكون متوسطة الحجم، ولا ترفع الرأس عالياً.
 
ووفق دراسة أجريت سنة 2017، فإن النوم بيد واحدة تحت الرأس يزيد بشكل كبير من آلام الرقبة والكتف، لذلك يجب على الأشخاص الذين ينامون على الظهر النوم وأيديهم إلى جانبيهم.
 
أما بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون النوم على الجوانب، فيجب التأكد من الاستلقاء على الجانب غير المؤلم، ثم سحب الساقين نحو الصدر، ووضع وسادة أخرى بين الركبتين، والتأكد من أن الوسادة التي يتم النوم عليها لا ترفع الرأس بشكل غير طبيعي.
 
وقد وجدت دراسة أخرى أن الأشخاص الذين ينامون على وسائد من الريش يستيقظون في كثير من الأحيان أكثر من أولئك الذين ينامون على وسائد من اللاتكس، ما يدل على أن الوسائد الناعمة من الممكن أن تؤذي الرقبة، وتسبب في الآلام، مقارنة بالأخرى الصلبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة