إشادات بمبادرة الرئيس السيسي 2023 عام الشباب العربي.. ماذا قال السفراء والوزراء العرب؟

الثلاثاء، 10 يناير 2023 03:04 م
إشادات بمبادرة الرئيس السيسي 2023 عام الشباب العربي.. ماذا قال السفراء والوزراء العرب؟

لاقت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق عام 2023 عاما للشباب العربي تفاعلا وترحيبا كبيرا من جانب الدول العربية، حيث أعلنت الجامعة العربية أمس دعمها لهذه المبادرة وسط احاديث من جانب عدد من الوزراء والسفراء العرب عن نشاطات الجامعة والأعضاء الشبابية العربية خلال هذا العام.
 
وقالت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة إن عقد مؤتمر صحفي مشترك - يضم المندوبين الدائمين للجامعة العربية بمشاركة وزير الشباب المصري الدكتور أشرف صبحي ونظيره الأردني محمد النابلسي- يأتي في إطار تضافر الجهود نحو الاستثمار الأمثل في الشباب العربى.
 
واستعرضت السفيرة هيفاء أبوغزالة جهود وزراء الشباب والرياضة العرب لتنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي اعتبار عام 2023 عاما للشباب العربي، مشيرة إلى أنه سيتم إطلاق حزمة من الأنشطة الشبابية المشتركة بمختلف الدول العربية على مدار هذا العام؛ لتوطيد أواصر العلاقات على المستوى الشعبي ومساعدة الشباب على التصدي للشائعات ومواجهة الأفكار المغلوطة والظواهر السلبية
 
من جانبه قال وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الدكتور أشرف صبحي - خلال المؤتمر الصحفي المشترك  عن سعادته بالإعلان، اليوم، عن إطلاق الرؤية والخطط والاستراتيجية العامة لعام الشباب العربي 2023، مشيدا بالتنسيق الذي جرى بين وزراء الشباب والرياضة العرب في هذا الخصوص وبالتعاون مع الأمانة العامة للجامعة العربية ممثلة في القطاع الاجتماعي والاقتصادي والأمين العام للجامعة أحمد أبوالغيط.
 
سفير العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيَّة، الدكتور أحمد نايف رشيد الدليميّ، قال هو الآخر ألقى كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره على هذه المبادرة المهمة التي تقام برعاية الرئيس السيسي، حيث تساهم هذه المبادرة في زيادة مسارات التنمية في الوطن العربي، وبناء مستقبل عربي مستدام، وبهدف تمكين الشباب العربي على بناء مستقبل افضل للوطن العربي.
 
من جانبه ثمن وزير الشباب الأردني محمد النابلسي الجهود التي بذلتها اللجان المنبثقة عن مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والخبراء العاملين في الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن.
 
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي اقترح على وزراء الشباب والرياضة العرب خلال اجتماع بالقاهرة 28 مايو الماضب إطلاق عام 2023 عاما للشباب العربي، بحيث يتم تنظيم مجموعة من الأنشطة بالتناوب بين العواصم العربية المختلفة على مدار العام.
 
وأكد السيسي، خلال اللقاء أن "قطاع الشباب يمثل بعدا أساسيا للأمن القومي للدول، وهناك أهمية كبرى لبناء فهم ووعي حقيقي للشباب على نحو يعزز الاستقرار والأمن والسلام".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق