استلام 75 ألف شجرة .. محافظ شمال سيناء يؤكد على أهمية المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة في حماية البيئة والمناخ

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 12:14 م
استلام 75 ألف شجرة .. محافظ شمال سيناء يؤكد على أهمية المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة في حماية البيئة والمناخ
محافظ شمال سيناء
كتب-محمد الحر

 أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، على أهمية المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة في حماية البيئة والمناخ.
 
وأضاف المحافظ خلال تسلم المحافظة لعدد 75 ألف شجرة مثمرة وخشبية من وزارتي التنمية المحلية والإنتاج الحربي، ، أن المبادرة الرئاسية تهدف الي مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية وتحسين نوعية الهواء وخفض غازات الاحتباس الحراري وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.
 
وأشار المحافظ إلي أن المحافظة تسلمت نوعين من الأشجار وهي المثمرة مثل البرتقال، اليوسفي، الزيتون، الرمان وغيرها، والخشبية مثل الجزورينا والكافور وفرشة الزجاج والكينوكاربس.
 
ووجه المحافظ بدراسة انشاء غابة خشبية في منطقة لحفن جنوب مدينة العريش ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة بدعم من وزارة الإنتاج الحربي وبالتنسيق مع الوزارات المعنية.
 
وأضاف العميد أسامه الغندور، أن المبادرة الرئاسية تؤكد حرص الدولة بجميع مؤسساتها على الاهتمام بالبيئة وتحسين الخصائص المناخية ومضاعفة المساحات الخضراء المنزرعة في مختلف المحافظات.
 
وأشار الغندور، إلي أنه سيتم توزيع الأشجار التي تسلمتها المحافظة علي عدد 14 جهة حكومية علي مستوي المحافظة من بينها مديريات التربية والتعليم والزراعة والشباب والرياضة.
 
وأشار محمود علي الجوهري، ممثل وزارة الإنتاج الحربي، أن المبادرة تستهدف تحقيق 6 اهداف وهي الحد من مخاطر الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية، مكافحة فقر الغذاء، الحفاظ على رقعة المياه، زيادة الرقعة الخضراء ونماء الوعي البيئي والحصول على أكسجين نقي، تشغيل الايدي العاملة عن طريق زراعة ثمار أشجار جديدة وتوفير فرص عمل، ومضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء.
 
وأضاف الجوهري، أنه تم تنفيذ المبادرة في 7 محافظات مصرية وهي جنوب سيناء، القاهرة، الجيزة، اسوان، الأقصر، قنا، وسوهاج، حيث تعد محافظة شمال سيناء هي المحافظة الثامنة في تنفيذ المبادرة الرئاسية.
 
وأضافت الشيماء أحمد سيد، مدير إدارة البيئة بديوان عام المحافظة، أن المبادرة الرئاسية ستغطي جميع مراكز محافظة شمال سيناء، حيث سيتم زراعة الأشجار في مختلف مدن المحافظة وخاصة مدينة رفح الجديدة.
 
حضر اللقاء  العميد أسامه الغندور سكرتير عام المحافظة، الشيماء أحمد سيد، مدير إدارة البيئة بديوان عام المحافظة، محمود علي الجوهري، ممثل وزارة الإنتاج الحربي
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق