بنسبة تخفيضات تصل 30%.. محافظ شمال سيناء يتفقد معرض مبادرة «كلنا واحد» بالعريش (صور)

الجمعة، 10 مارس 2023 02:46 م
بنسبة تخفيضات تصل 30%.. محافظ شمال سيناء يتفقد معرض مبادرة «كلنا واحد» بالعريش (صور)
محمد الحر

تفقد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، معرض مبادرة «كلنا واحد»، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية في ميدان السادات بوسط مدينة العريش. وأكد المحافظ على توفير السلع الأساسية ومستلزمات الشهر الكريم والأدوات الكهربائية والمفروشات والملابس وغيرها بأسعار مخفضة ومناسبة لجميع المواطنين، بالتعاون مع عدد من الشركات والتجار من داخل وخارج المحافظة.
 
وأضاف المحافظ أن مبادرة «كلنا واحد» تأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية لأجهزة الدولة باتخاذ كافة الإجراءات للتخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الأساسية والغذائية بأسعار مناسبة، بالتعاون مع عدد من السلاسل التجارية الكبرى؛ لعرض السلع الأساسية ذات الجودة العالية بأسعار مخفَّضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تتراوح بين 20-30%.
 
وأشار المحافظ، إلى أن المبادرة تستهدف توفير السلع بأسعار مناسبة وتحقيق توازن بالسوق المحلي وضبط الأسواق، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين ومواجهة الغلاء والقضاء على الاحتكار.
 
وأكد محافظ شمال سيناء، أن المعرض يأتي ضمن مجموعة من الإجراءات التي اعتمدتها الجهات المعنية بالاشتراك مع الغرفة التجارية بشمال سيناء ومديرية التموين بالمحافظة لضبط الأسعار ومراقبة الأسواق، ومنع الظواهر الاحتكارية، والحفاظ على استقرار السلع بالأسواق.
 
ويقام بمنطقة حديقة المالح وسط مدينة العريش، ويضم كافة المواد التموينية والسلع الغذائية «الزيوت بأنواعها والسمن النباتي والصناعي والحبوب والبقوليات والجبن والاليات والفواكه بجميع انواعها، وبأسعار تناسب كافة فئات المجتمع». وقالت أماني رسلان، مدير التموين بشمال سيناء، أن معرض كلنا واحد يأتي ضمن المبادرة الرئيسية، لطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين بشمال سيناء.
 
وأوضحت رسلان أن مديرية التموين بالتنسيق مع شرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديرية الأمن تكثف حملاتها التموينية المكبرة لمراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وضبط كافة صور الاحتكار، والتحقق من توافر السلع بالأسواق ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، ولضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة