تألق كهربا وعطية والشحات.. 5 مكاسب بعد مباراة الأهلي والهلال السوداني

الأحد، 02 أبريل 2023 12:05 م
تألق كهربا وعطية والشحات.. 5 مكاسب بعد مباراة الأهلي والهلال السوداني
أمل عبد المنعم

بعد انتهاء مباراة الأهلي والهلال السوداني بالأمس أشاد محمد فضل، نجم الأهلي السابق، بالمستوى الذي يُقدمه محمود عبدالمنعم "كهربا"، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع الفريق الأحمر هذا الموسم بعد عودته من الإيقاف.

وتابع محمد فضل، خلال حواره ببرنامج "ملعب أون تايم"، المذاع عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "الهدف الأول للأهلي أمام الهلال السوداني، حلو جدًا، وصعب جدًا، كهربا استلم الكرة في الهواء ولف اتجاهه وبعد استلامه للكرة أي مهاجم كان ممكن يشوط في تلك الأجواء وتحت الضغط الجماهيري، ولكن كهربا، وضع الكرة بباطن القدم بشكل مميز".

مباراة الأهلي والهلال السوداني وتألق كهربا

وتحدث عن سر تألق كهربا، قائلاً: "استوى وهدي، وأصبح مؤثرًا في هجوم الأهلي، اللاعب كان ليس لديه خبرات ومتسرع جدًا في قراراته، وهو ما كان يؤثر عليه داخل الملعب"، معلقاً: "كهربا، لم يصل حتى الآن لكامل لياقته البدنية، فهو عائد من فترة إيقاف طويلة جدًا".

ونجح كهربا، في إحراز هدف للأهلي خلال مباراة الهلال السوداني، التي أقيمت مساء السبت، على استاد القاهرة، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بفوز الفريق الأحمر بثلاثية دون رد.

مباراة الأهلي والهلال السوداني وتألق مروان عطية

على الجانب الأخر أشاد الإعلامي سيف زاهر بالمستوى الذي قدمه مروان عطية، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال مباراة الهلال السوداني.

 

وتأهل الأهلي إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد تغلبه على الهلال السوداني، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس السبت، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري ابطال أفريقيا.

وتابع سيف زاهر، في تصريحات تليفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "مروان عطية قدم مباراة كبيرة أمام الهلال السوداني، اللاعب (قلبه ميت)، حيث ظهر بمستوى مميز للغاية ولم يتأثر بالضغط الجماهيري.. مروان قدم مباراة كبيرة من الناحية الدفاعية والهجومية، اللاعب أثبت أنه صفقة ناجحة للنادي الأهلي".

انتصارات الأهلي

وحقق المارد الأحمر الفوز على نظيره الهلال بثلاثة أهداف نظيفة، وحسم التأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، وبهذا الانتصار خرج الفريق الأحمر بعدة مكاسب على مستوى اللاعبين والفريق في المجمل، وتأتي تلك المكاسب كالتالي:

استمرار الأهلي في منافسات دوري الأبطال

يواصل النادي الأهلي في مسيرته بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعد التأهل إلى الدور ربع النهائي وتخطي دور المجموعات، وكان الفريق الأحمر قد مر بظروف صعبة بدور المجموعات بعد أن اقترب من الخروج بشدة في الجولات الأخيرة.

 

تألق كهربا والشحات المستمر

وتوج لقاء الفريق الأحمر ضد الهلال، تألق الثنائي محمود عبدالمنعم كهربا، وحسين الشحات، ومساهمتهم في انتصار المارد الأحمر الكبير، ونجح كهربا في إحراز هدفًا رائعًا، كما سجل الشحات هدفين عقب مشاركته بالشوط الثاني، ليستمر الثنائي في المستوى الرائع اللذان يقدمانه بالفترة الأخيرة، منذ نهاية العام الماضي.

ثبات مستوى بيرسي تاو

أظهر الجنوب إفريقي بيرسي تاو، مستوى رائع في لقاء الهلال، مستمرًا في لمساته الذهبية المفيدة للفريق خاصة في الصناعة، وصنع تاو الهدف الثاني لحسين الشحات بلمسة أكثر من رائعة، وبالفترة الأخيرة أوضح تاو مستوى رائع للغاية منذ لقاء صن داونز في الذهاب بجنوب إفريقيا، وحتى الآن.

خروج الأهلي بشباك نظيفة

وأكبر مكاسب الفريق الأحمر، هو الخروج بشباك نظيفة، وحفاظ محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق على نظافة شباكه، وبعد لقاء الهلال الأخير، هو ثالث مباريات الأهلي في دور المجموعات التي يحافظ فيها على نظافة شباكه.

وجود بدائل جاهزة هجومية لدى كولر

السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للمارد الأحمر، استفاد من لاعبيه البدلاء، خلال لقاء الهلال.

ويلعب الأهلي ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه كلا من: صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

الأهلي يصل للمرة العشرين فى تاريخه

وصل الأهلي منذ تنظيم بطولة دوري أبطال أفريقيا بنظام المجموعات عام1997، لدوري المجموعات للمرة العشرين فى تاريخه خلال 27 نسخة أقيمت بنظام المجموعات، وحقق الأهلي الفوز بكأس البطولة عشر مرات، ويحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بها، يليه كل من نادى مازيمبي ونادي الزمالك برصيد خمسة ألقاب لكل منهما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة