مصر تنتج 90% احتياجاتها من الأدوية العادية وتصدر لأفريقيا والدول العربية.. وهيئة الدواء تعمق التعاون مع نظيراتها الأوروبية

الأحد، 02 أبريل 2023 06:30 م
مصر تنتج 90% احتياجاتها من الأدوية العادية وتصدر  لأفريقيا والدول العربية.. وهيئة الدواء تعمق التعاون مع نظيراتها الأوروبية
سامي بلتاجي

أعرب الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، عن تطلعه إلى تحقيق مزيد من التعاون بين الهيئة، وهيئات الدواء المناظرة لها في الإتحاد الأوروبي، لدعم بناء القدرات المؤسسية والرقابية للهيئة، وزيادة القدرات الفنية، وفتح آفاق جديدة للتعاون مع الجهات الأوروبية، سعياً لدعم مكانة الهيئة دولياً، وتعزيز قدرة قطاع الدواء المصري، وزيادة الصادرات المصرية.
 
هذا، وأعلنت هيئة الدواء المصرية، انتهاء زيارة وفد الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية بالقاهرة، والتي استمرت لمدة أسبوع، لبحث سبل التعاون المشترك مع الهيئة، بصفتها هيئةً رقابيةً رائدةً في المنطقة، وشريكاً أساسياً للاتحاد الأوروبي، في مجال المستحضرات والمستلزمات الطبية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وفي كلمة له، في 29 ديسمبر 2022، وخلال مؤتمر صحفي، عقده بمقر مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، كان قد ذكر أن مصر تنتج 90% من احتياجاتها من الأدوية العادية؛ مضيفاً أن التحدي في إنتاج الأدوية البيولوجية؛ لافتاً إلى أن مصر حققت نجاحات في أدوية السكر، وتقوم بالتصدير إلى أفريقيا ودول عربية، وتوجهت بصادراتها إلى كوبا.
هذا، وتحرص هيئة الدواء المصرية، على التعاون مع السلطات الرقابية الدوائية المرجعية، ومد جسور التواصل مع كافة دول الاتحاد الأوروبي، وتأكيداً لسياسة الباب المفتوح التي تنتهجها الدولة المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق