9 مجموعات محصولية حققت مصر منها الاكتفاءً الذاتي.. وزير الزراعة يبحث الاستثمارات الإيطالية في القطاع

السبت، 20 مايو 2023 01:50 م
9 مجموعات محصولية حققت مصر منها الاكتفاءً الذاتي.. وزير الزراعة يبحث الاستثمارات الإيطالية في القطاع
الزراعة في مصر
سامي بلتاجي

أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدولة المصرية، تقدم كافة التيسيرات لتشجيع الاستثمار الزراعي، المحلي والأجنبي؛ مؤكداً أن مناخ الاستثمار في مصر، واعد ومحفز بعد الجهود التي بذلتها الحكومة في مجال إصلاح البنية التحتية والتشريعية.
جاء ذلك، خلال استقبال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السفير الإيطالي بالقاهرة، ميكلي كواروني، ضمن سلسلة من اللقاءات التي يعقدها الجانب المصري مع سفراء الدول الصديقة بالقاهرة، بهدف تعزيز التعاون الثنائي بشكل عام، وتشجيع الاستثمارات الزراعية الاجنبية بجمهورية مصر العربية.  
 
 وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تطرق إلى التعاون الإيطاليا في جميع المجالات، وخاصةً القطاع الزراعي؛ مرحباً بزيادة ذلك التعاون مع الشركات الإيطالية، في مجالات: استصلاح الأراضي، والإنتاج الزراعي، لاسيما في زراعة المحاصيل الاستيراتيجية الهامة، بهدف المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وكذلك التصدير للخارج.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، نقلاً عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراصي، مايو 2023، كان قد ذكر أن مصر حققت الاكتفاء الذاتي من 6 مجموعات محصولية، في عام 2022.
 
ووفقاً لبيان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، سوف يتم التنسيق مع الجانب الإيطالي، في القريب العاجل، لتنفيذ زيارة لوفد إيطالي رفيع المستوى من مسؤولي الشركة الراغبة في الاستثمار في مصر، لاختيار أنسب المواقع المقترحة، والبدء في التنفيذ الفوري لمقترح الاستثمار الإيطالي. 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق