حكم عليه بالسجن 160 عاما وخرج في تبادل أسرى.. وفاة المجاهد السيناوي محمود أدهيبيش عن عمر 80 عاما

الأربعاء، 31 مايو 2023 11:38 م
حكم عليه بالسجن 160 عاما وخرج في تبادل أسرى.. وفاة المجاهد السيناوي محمود أدهيبيش عن عمر 80 عاما
محمد الحر

غيب الموت اليوم الأربعاء، المناضل السيناوي محمود أدهيبيش أبوملحوس، من أبناء قبيلة السواركة بشمال سيناء عن عمر ناهز الـ80 عاما.
 
وأعلنت أسرة المناضل وفاته بعد رحلة مع المرض والعلاج ومقررا تشييع جثمانه من مسجد العارف بالله الشيخ عيد ابوجرير بقرية سعود بمركز الحسينية في محافظة الشرقية اليوم بعد صلاة العشاء.
 
ونعت جمعية مجاهدى سيناء البطل محمود أدهيبيش أبو ملحوس، الذى رحل بعد رحلة حياة عامرة بالنضال لصالح الوطن خلال فترة الاحتلال الإسرائيلى لسيناء.
 
وقال الشيخ عبدالله جهامة، رئيس جمعية مجاهدى سيناء إن البطل الراحل من أشهر المناضلين الذين أدوا دورًا وطنيًا خلال فترة احتلال إسرائيل لسيناء.
وأشار جهامة إلى أن المناضل أبو دهيبيش قام بأعمال بطولية نادرة من نوعها وتعرض للسجن والتعذيب في إسرائيل وحكم عليه بالسجن 160 عاما وتم خروجه في تبادل أسرى.
 
وأضاف رئيس جمعية مجاهدي سيناء أن البطل أبو أدهيبيش تم منحه نوط الامتياز من الدرجة الأولى من رئيس الجمهورية تقديرا لجهوده الوطنية ودوره فى مساعدة القوات المسلحة.
 
وأشار الشيخ عبدالله جهامة ،رئيس جمعية مجاهدى سيناء، إلى أن البطل عضو جمعية مجاهدى سيناء، وكان دوره ضمن أدوار ومهام أداها رجال سيناء المدنيين فى مناطق سيناء أثناء فترة احتلالها تحت إشراف وتوجيهات القيادة فى تلك الفترة.
 
وأكد أن لهذا البطل بصمة نضالية، وقصص بطولية سيكشف عنها التاريخ، وهو دور مهم اضافة لدوره كرمز مجتمعى بارز.
 
وسادت حالة من الحزن بين أهالي سيناء على رحيل المناضل " محمود دهيبيش" لما عرف عنه من شخصية قيادية لها دورها بين المجتمع في الحرب والسلم ولما اه من مكانه مجتمعية بين أبناء قبيلته وقبائل سيناء.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق