إشادة واسعة بجولة الرئيس السيسي فى الإسكندرية والبحيرة.. خالد عكاشة: البلاد تعيش يوما عظيما.. وطارق درويش: الرئيس السيسي يبذل جهدًا مكثفًا للنهوض بالدولة وتلبية مطالب المواطنين

الخميس، 15 يونيو 2023 08:00 م
إشادة واسعة بجولة الرئيس السيسي فى الإسكندرية والبحيرة.. خالد عكاشة: البلاد تعيش يوما عظيما.. وطارق درويش: الرئيس السيسي يبذل جهدًا مكثفًا للنهوض بالدولة وتلبية مطالب المواطنين

أشاد عدد من الخبراء بجولات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمحافظتى البحيرة والإسكندرية، حيث قال العميد خالد عكاشة مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لقرية الأبعادية الجديدة بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، ولقائه مع المواطنين ثم جولته بالإسكندرية، تؤكد أن البلاد تعيش يوم عظيم أحداثه إيجابية ومبشرة وأعطتنا شحنة تفاؤل كبيرة.
 
وأضاف خالد عكاشة خلال لقاءه بقناة "إكسترا نيوز"، أن الرئيس السيسى طبق مبدأ أن تكون حالة الحوار موجودة ومستمرة وحاضرة على نفسه شخصيا، بإدارته حوارا مفتوحا مع المواطنين، لافتا إلى أنه يقتحم أى مشكلة على أرض الواقع.
 
وتابع خالد عكاشة: الرئيس السيسى تواجد فى قرية بسيطة، وتحدث مع أهلها بكل بساطة، ويجب على تساؤلاتهم، ويهدئ من مخاوفهم، ويطرح عليهم كثيرًا من الأسئلة، ويذكرهم بخطة الدولة للخروج من هذه الأزمة، ويقول لهم بلهجة بسيطة وصلت لجميع الأهالى.
 
وأوضح خالد عكاشة، أن "رأينا حالة حوار حقيقية بين الرئيس السيسى والمواطنين بقرية الأبعادية الجديدة ثم فى المؤتمر الوطنى للشباب".
 
فيما قال طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، إن الرئيس السيسي، بذل جهدًا غير عادي للنهوض بالدولة المصرية من خلال المشروعات التنموية، ويؤكد يومًا بعد يوم مواصلته العزم للخروج بمصر لبر الأمان بمزيد من التنمية والإنتاج، والمناقشات البناءة، بالإضافة إلى اهتمامه بجميع الملفات فى ظل هذه الظروف الصعبة.
 
وأضاف طارق درويش، خلال مداخلة هاتفيه بقناة "إكسترا نيوز"، أن الرئيس السيسي يبحث مع القوى السياسية المشاركة في الحوار الوطني الحلول الجادة التى تخدم الصالح العام وتؤدى لنتائج إيجابية وتنقذ الوطن من جميع الأزمات والمتغيرات الاقتصادية الدولية التي أثرت على العالم من خلال ارتفاع الأسعار وسعر الدولار.
 
وأوضح رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، أن الدولة المصرية تسعى بكل قوتها لتحقيق أهدافها لتحقيق الاستقرار لصالح المواطن، مؤكدا أن الرئيس السيسي يبعث رسالة طمأنينة بأن الجهود التى تبذل من أجل الوطن من خلال مناقشات الحوار الوطني محل اعتبار، وأن جميع المخرجات التى سوف تخرج من الحوار ستكون إيجابية.
 
ومن ناحيتها، أشادت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، بتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من المشروعات ضمن مبادرة "حياة كريمة".
 
وقالت خلال لقاء في قناة "إكسترا نيوز"، إن الرئيس السيسي يشعر بكل ما يحتاجه المواطن المصري منذ ميلاده وحتى وفاته، لافتة إلى أن المواطنين استقبلوه بالترحاب والحب والبهجة.
 
وأضافت أنها كانت تسأل على مكان الرئيس السيسي، خلال مشاهدتها لجولته في محافظة البحيرة؛ بسبب وجوده وسط الحشود، معقبة: "بقيت أقول لهم هو الرئيس فين، هو مواطن مصرى فالمصريين شايلينه في عينهم".
 
وذكرت أن المصريين خرجوا فى ثورة 30 يونيو ضد الإخوان بسبب قمعهم للشعب وتخريبهم للدولة وتفتيتها، مؤكدة أن "الشعب المصري واعٍ وحريص على مصر".
 
ونوهت بأن الرئيس السيسي، حمل مصر في عينه وأكد تلبيته لأوامر الشعب المصرى وتكليفاته فى 30 يونيو، مضيفة: "المواطنون عبروا عن أحلامهم، والرئيس استجاب لها بإطلاق المشروع القومي حياة كريمة".
 
ولفتت إلى أن المواطنين عاشوا فى عشوائيات ورعب قبل انطلاق المشروع، منوهة أنها كانت تخاف الخروج من منزلها في عهد الإخوان.
 
واستطردت: "أنا كنت بخاف أطلع من بيتي، النهاردة تخرج من المنزل وأنت تشعر بالأمان الذي وفره الرئيس السيسي، والمواطن بإمكانه الجلوس مع قائد يصارحك بكل شيء، ويؤكد أهمية المسئولية في ظل ما يعانيه العالم من ظروف اقتصادية".
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق