"الصرف الصحى" بالإسكندرية ترفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى.. وتحذير من إلقاء مخلفات ذبح الأضاحى والغرامة تصل إلى 25 ألف جنيه.. صور

الإثنين، 26 يونيو 2023 10:00 م
"الصرف الصحى" بالإسكندرية ترفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى.. وتحذير من إلقاء مخلفات ذبح الأضاحى والغرامة تصل إلى 25 ألف جنيه.. صور

شهدت محافظة الإسكندرية، استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، خاصة فى قطاع "الصرف الصحى"، حيث أعلن اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد بالشركة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا على الاستعداد الأمثل بفرق الطوارئ وغرفة العمليات وكل معدات وسيارات الشركة لمواجهة أى طارئ، وانتظام العمل بجميع المحطات والشبكات على مستوى المحافظة، لمواجهة أى سدد أو طفح فى شوارع المحافظة.

وتابع نافع معدلات ونسب التطهير للشنايش والمطابق والبيارات بمختلف المناطق لرفع العبء عن الشبكات ومنعًا لحدوث أى انسدادات بالشبكات.

وشدد على الاستجابة الفورية لجميع شكاوى المواطنين الواردة من مختلف قنوات تلقى البلاغات ومتابعتها والتأكد من اتخاذ اللازم حيالها، بخلاف المتابعة الدورية على المحطات والمشروعات الجارية، للتأكد من سلامة وانتظام سير العمل أثناء فترة العيد.

وناشد رئيس الشركة المواطنين بتجنب السلوكيات الخاطئة بعدم إلقاء مخلفات الأضاحى بشبكة الصرف الصحى والتى تؤدى إلى انسداد الشبكات وطفح مياه الصرف لما له من آثار جسيمة على الشبكة وعلى البيئة، وانعكاس ذلك على المواطنين بالمحافظة.

فيما شن فريق التوعية بشركة الصرف الصحى بالإسكندرية، سلسلة من الحملات للتوعية بالاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحى وذلك مع قرب عيد الأضحى المبارك.

وتم تكثيف حملات توعية تستهدف جميع أنحاء المحافظة للتوعية بأضرار إلقاء مخلفات الأضاحى بشبكة الصرف الصحى وقامت الإدارة العامة للوعى البيئى بالمرور على محال الجزارة وتوعية المواطنين بضرورة عدم إلقاء مخلفات الأضاحى بشبكة الصرف الصحى، كما قامت بتوزيع أجوله على أصحاب المحال للمساعدة فى الحفاظ على شبكة الصرف الصحى.

وأشار اللواء محمود نافع رئيس الشركة، إلى تنفيذ عدة أنشطة وندوات توعوية وتوزيع بروشورات للتوعية بضرورة التخلص الآمن من مخلفات الأضاحى وترشيد استهلاك المياه خلال أعمال التضحية.

وأوضح، أن للتوعية دور هام فى تعريف المواطنين بالسلوكيات الصحيحة للتعامل مع المرافق الذى يوفر على الدولة مبالغ طائلة فى الإحلال والتجديد ورفع الكفاءة الشبكات والمحطات.

وناشد رئيس الشركة المواطنين بتجنب السلوكيات الخاطئة بعدم إلقاء مخلفات الأضاحى بشبكة الصرف الصحى والتى تؤدى إلى انسداد الشبكات وطفح مياه الصرف لما له من أثار جسيمة على الشبكة وعلى البيئة وانعكاس ذلك على المواطنين بالمحافظة، والإبلاغ عن أى مشكلة تخص الصرف الصحى بالإسكندرية على رقم الخط الساخن 175 أو على صفحة الشركة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

ووضعت محافظة الإسكندرية شروطا حدده لتنظيم تلك الاستعدادات، حيث أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، القرار رقم 198 لسنة 2023 بشأن خطة استقبال المحافظة عيد الأضحى المبارك، وجاءت أبرز مواد القرار، تنص على الحظر لكافة المواطنين أو محلات الجزارة وبيع وعرض اللحوم، إقامة أى شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة، وفى حالة المخالفة يقوم الحى المختص باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه ذلك بالتنسيق مع إدارة شرطة المرافق حيث يتم إزالة الشادر وتحصيل مقابل إعادة الشيء لأصله بمبلغ 3 آلاف جنيه.

وأكد محافظ الإسكندرية على أن مخالفة إقامة شادر أو الذبح خلال أيام عيد الأضحى بدون تصريح؛ غلق للمحل لمدة ستون يوم ويحصل مقابل إعادة الشيء لأصله بمبلغ 20 ألف جنيه بالإضافة إلى غرامة بيئية تقدر بمبلغ 25 ألف جنيه.

 

الصرف الصحى ترفع الطوارئ 3
الصرف الصحى ترفع الطوارئ 3

 

تطهير البيارات
تطهير البيارات

 

تطهير الشنايش8
تطهير الشنايش8

 

توعية اصحاب محلات الجزارة
توعية اصحاب محلات الجزارة

 

جولات شركة الصرف الصحى
جولات شركة الصرف الصحى

 

جولات للتوعية على محلات الجزارة8
جولات للتوعية على محلات الجزارة8

 

حملات التوعية0
حملات التوعية0

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق