حمص وجمبري وشيكولاتة.. تعرف على أغرب أطباق الفتة

الأربعاء، 28 يونيو 2023 04:48 م
حمص وجمبري وشيكولاتة.. تعرف على أغرب أطباق الفتة

تعد الفتة من أشهر الأكلات فى عيد الأضحى المبارك، والتى لا تخلوا من اللحم الضانى أو العجالى، لكن هناك بعض الأشخاص الذين لا يرغبون فى تناول اللحوم، أو يحبون التغيير عن المعتاد، لذا يستعرض «صوت الأمة»  مع الشيف رانيا قاسم بعض أطباق الفتة الغريبة والمختلفة التى لا تحتوى على لحوم الأضحية كما يلى.
 
الطبق الأشهر على السفرة السورية، فتعتبر فتة الحمص من أشهى الأكلات والتي يعشقها الكثيرون، والتى تحتوى مكوناتها على حمص مسلوق وعيش سورى محمص ولبنة أو زبادى والأرز مع رشة من الصنوبر وتقدم باردة أو ساخنة.
 
وتابعت الشيف أن فتة الفراخ تحديداً فتة الشاورما أيضاً من الأكلات التى يعشقها الصغار، ومكوناتها نفس مكونات فتة الحمص، لكن دون استخدام صنوبر أو حمص، ويتم استبدال الزبادى بالثومية.
 
أما عن فتة الجمبرى فقالت الشيف إنها أكلة شهيرة فى شرق آسيا وبعض الدول الأوربية الساحلية مثل إسبانيا، وهى عبارة عن أرز أبيض وجمبرى مشوى أو مطهو بالبخار، مع الأرز وصوص "سويت أند ثاور" ويمكن استبداله بصوص حار حسب الرغبة.
 
لن تحتاجين لتحضير هذا الطبق سوء حبة باذنجان رومي متوسطة وتقلي في "القلاية الهوائية" أو فى الزيت وتصفى جيداً، ثم تحضر الثومية بكوب من الزبادى و4 فصوص ثوم وملعقتين من عصير الليمون، ثم حضرى حمص مسلوق وضعي بعض من العيش السوري في أسفل الصينية وبعدها الأرز الأبيض ثم الباذنجان وبعدها الثومية، يمكنك أيضاً إضافة دجاج مكعبات مطهو بطريقة الفاهيتا ويقدم ساخن.
 
وأضافت أنه إذا كنتِ تودين عمل "افتكاسة" مختلفة على سفرة العيد يمكنك تحضير فتة الشيكولاتة كطبق حلوي مميز لليلة العيد، وهي عبارة عن عبوتين بسكوت سادة مع شيكولاتة سايحة وكريمة، يتم وضع البسكويت في الصينية ويرص جيداً، ثم قومي بتسقيته بربع كوب حليب دافيء مخلوط بربع ملعقة فانيليا، ثم توضع الكريمة اللباني والشيكولاتة، ثم يتم تناوله بارداً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق