رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة: 30 يونيه غيرت مفاهيم الغرب عن حقوق الإنسان

الإثنين، 03 يوليو 2023 08:49 م
رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة: 30 يونيه غيرت مفاهيم الغرب عن حقوق الإنسان
أمل غريب

قال المستشار جمال التهامي، رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، إن ثورة ٣٠ يونيه، بالأساس هي انتفاضة الشعب المصري، وحمتها القوات المسلحة المصرية.

وأوضح المستشار جمال التهامي، أن ثورة 30 يونيه، أخرجت الدولة المصرية من نفق مظلم، لم يكن أحد ليعرف مداه، كما أنها خلصت الشعب المصري، من حكم فاشي متأسلم، مشددا على أنه لولا شجاعة ويقظة الشعب وأبناؤه المخلصين، لكنا أصبحنا مشردين ولاجئين فى جميع أنحاء العالم، لكن قدر الله لمصر العزيزة، البقاء على يد أحد رجالتها، الذي تحمل المسئولية في وقت عصيب، وأخرجها من حفرة نار موقدة، إلى سماء التقدم والتنمية والحرية والديمقراطية ومفهوم جديد لحقوق الإنسان.

وتابع: "الغرب حدد حقوق الإنسان فى حرية الرأى والتعبير، إلا أن ذلك يخالف المعايير الحقيقية، وتناسى أنها تتضمن الحق في المأكل والملبس والمسكن الكريم والصحة.. الخ، فجائت ثورة 30 يونيه، لتحقق المعادلة الصعبة، فكانت من أهم نتائجها الدعوة إلى الحوار الوطني، الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأكد التهامي، أن الحوار الوطني، منبثقا من الاستيراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مشددا على أن الدولة المصرية، تطبق الأن أعلى معايير لحقوق الإنسان والمواطنة، كما أنها تفوقت على كثيرا من دول الغرب الذي يتشدق بهذه الحقوق المزعومة، دون تطبيقة والأمثلة باتت واضحة وجلية الأن، وخير مثال الأحداث الجارية في فرنسا، موضحا أن الجمهورية الجديدة لهي نتاج حقيقي لثورة شعب عانى كثيرا من الإهمال والإرهاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق