المبادرات الرئاسية الصحية تحقق نجاحا مبهرا.. تسجيل أعلى معدل فحص ضمن حملة 100 يوم صحة.. حسام عبد الغفار: زيادة معدل الكشف عن الأورام السرطانية 79%

الخميس، 17 أغسطس 2023 10:00 م
المبادرات الرئاسية الصحية تحقق نجاحا مبهرا.. تسجيل أعلى معدل فحص ضمن حملة 100 يوم صحة.. حسام عبد الغفار: زيادة معدل الكشف عن الأورام السرطانية 79%

كشفت وزارة الصحة والسكان عن أهم المبادرات الرئاسية التى حققت نجاحا كبيرا في حملة 100 يوم صحة وذلك بسبب الإقبال الكبير على المبادرات والحصول علي الخدمات الطبية المتكاملة بالمجان لمختلف الفئات.
 
وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إن حملة يوم 100 صحة مستمرة في تحقيق زيادة في معدلات الاستفادة بالمبادرات الرئاسية خاصة مبادرة صحة الأم والجنين وتصدرت النسبة الأعلى في معدلات الزيادة بنسبة 890%، حيث ارتفع متوسط التردد اليومى من 341 زيارة إلى 3 آلاف و 44 زيارة.
 
وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والإعتلال الكلوي حققت زيادة نسبتها 259% لترتفع معدلات استفادة المواطنين من خدماتها إلى 37 ألفا و 232 زيارة يوميًا بدلا من 14 ألفا و 363 زيارة.
 
وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إلي أن معدل الزيادة بلغ 79% منذ بداية الحملة معدل الزيادة في تقديم خدمات مبادرة فحص الأورام السرطانية (البروستاتا القولون - الرئة - عنق الرحم) وبلغ 64% حيث ارتفع متوسط عدد استمارات الفحص التي يملؤها المواطنين من 8 آلاف و 296 استمارة يوميًا إلى 13 ألفا و602  استمارة.
 
وتابع: "متوسط الخدمات المقدمة ضمن مبادرة فحص المقبلين على الزواج إرتفع من آلاف و 924 خدمة يوميًا إلى 4 آلاف و 779 خدمة بنسبة زيادة بلغت 22% في الزيارات."
 
وأشار عبد الغفار إلى أن وزير الصحة والسكان، شدد على ضرورة تكثيف العمل وتنشيط أعمال حملة «100 يوم صحة» بناء على توجيهات القيادة السياسية، للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين، فى جميع محافظات الجمهورية مشيرا إلى تكثيف العمل في المناطق النائية وذلك لتوفير الخدمات للمواطنين . 
 
وأكد الدكتور جلال الشيشيني، معاون وزير الصحة لمبادرات الصحة العامة والمشرف على مبادرة "100 يوم صحة"، أن المبادرة موجودة في كافة محافظات الجمهورية وتقدم بشكل مجاني سواء الكشف المبكر أو الخدمات العلاجية.
 
وقال الدكتور جلال الشيشيني، إن خدمات وزارة الصحة تقدم بشكل مستمر، والفكرة في تكامل الخدمات، مؤكدا على أهمية التوعوية والكشف المبكر.
 
وتابع: المبادرة تتضمن التوعية وكذلك الكشف المبكر، وتقديم الخدمات التشخيصية بشكل مجاني دون تحمل المواطن أي تكلفة، ثم صرف العلاج والمتابعة، والمبادرة موجودة في كافة محافظات الجمهورية وفي كافة الأماكن سواء السيارات أو محطات القطارات والمترو، وغيرها من الأماكن المختلفة".
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق