حصل على شهاد مطابقة معايير السلامة والأمان من المجلس الدولي للمطارات 2022.. مشروع لتحويل مطار الغردقة كمطار محوري

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 06:07 م
حصل على شهاد مطابقة معايير السلامة والأمان من المجلس الدولي للمطارات 2022.. مشروع لتحويل مطار الغردقة كمطار محوري
سامي بلتاجي

اتفاق إطاري بين الشركة المصرية للمطارات، والشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية المحدودة في مصر، تم توقيعه، الاثنين، 16 أكتوبر 2023، بشأن مشروع تطوير مطار الغردقة الدولي.
 
وقد شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على هامش مشاركته، نيابةً عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في فعاليات الدورة الثالثة لـ«منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي»، المقرر انطلاقها، الثلاثاء، 17 من نفس الشهر.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مطار الغردقة الدولي، كان قد حصل على شهادة مطابقة معايير السلامة والأمان، من المجلس الدولي للمطارات، في يناير 2022.
وقع الاتفاق الإطاري، المنوه عنه، كل من اللواء أحمد منصور، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، وتشانغ ويتساي، ممثل الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية المحدودة؛ وذلك، بهدف تطوير مطار الغردقة الدولي، من خلال إنشاء مطار محوري دولي، لاحتواء معدلات الحركة الجوية المتزايدة في المنطقة، مع تنمية قطاع السياحة والطيران في جمهورية مصر العربية، وليكون المشروع امتداداً للمطار الحالي، من خلال إنشاء مبني ركاب جديد يستوعب حجم الركاب المقترح، بالإضافة إلى أعمال التطوير المقترحة في مباني الركاب 1 و2، وربط جميع المباني بنقل ركاب متحضر ومستدام، مع العديد من الأعمال التي تضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المستقبل.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق