خبير تغذية: التغذية الصحيحة هي العامل الأهم الذي يساعد على مقاومة السرطان

الخميس، 09 نوفمبر 2023 08:20 م
خبير تغذية: التغذية الصحيحة هي العامل الأهم الذي يساعد على مقاومة السرطان
مرفت رياض

 

 

قال الخبير الدكتورأليكسي كابانوف ، هناك عادات غذائية خاطئة التي يمكن أن تسرع من تطور السرطان أو الاصابه به ، حيث أن التغذية الصحيحة هي العامل الأهم الذي يساعد على مقاومة السرطان ؛ وعواقب النظام الغذائي غير المتوازن متنوعة وكثيرة، بما فيها زيادة خطر الإصابة بورم خبيث .

وأوضح " اليكسي " أن  أي أسلوب غذائي يؤدي إلى زيادة الوزن يساعد على الإصابة بالسرطان بنسبة أكبر، مشيرا إلى أن الإكثار من تناول الحلويات والمشروبات الغازية والمعجنات مع قلة الحركة يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

وأفاد  الخبير : " أن الأمر يتعلق بأسلوب الأكل أكثر منه تناول أطعمة معينة ضارة ؛ و يمكننا التمييز بين نوعين من التغذية التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان: "النظام الغذائي الغربي" و"النظام الغذائي للفقراء".

ويشير الخبير إلى أن "النظام الغذائي الغربي" يتميز بتناول كمية كبيرة من منتجات اللحوم والأطعمة المشبعة بالدهون الحيوانية، بالإضافة إلى الإكثار من الملح والسكر، وقلة الألياف الغذائية التي تدخل إلى الجسم ،  أما "النظام الغذائي للإنسان الفقير" فيتميز بكثرة المنتجات غير المكلفة والخاضعة لمعالجة شديدة: الوجبات السريعة والنقانق والأطعمة المصنعة ومنتجات الألبان منخفضة الجودة ، وكلا النظامين الغذائيين، هما طريق مباشر لمشكلات صحية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق