«المتحدة» سند الأشقاء إعلاميا وإنسانيا

السبت، 02 ديسمبر 2023 10:00 م
«المتحدة» سند الأشقاء إعلاميا وإنسانيا
محمد فزاع

نقلا عن النسخة الورقية:
 
- قنوات وإعلام الشركة المصدر الأول للمعلومة الموثقة وتفوقوا على المحطات العالمية في نقل الأحداث باحترافية 

- «إكسترا نيوز والقاهرة الإخبارية» على الشاشات العبرية.. والعالم يتابع الإفراج عن أسرى الجانبين من قنوات مصر

- قيادات الشركة إرسالوا 150 طن مساعدات لغزة وقادوا حملة للتبرع بالدم وزاوا المصابين الفلسطينيين في العريش 
 
أثبتت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية جدارة كبيرة في وقت قصير، عندما خاضت معركة وعي مع المصريين بكافة الأشكال، ونجحت في إحداث نقلة كبيرة على خارطة المحتوى الإخباري المقدم للمواطن المصري خاصة والعالم عامة، ما مكنها من تحقيق الريادة الإعلامية المصرية في مجال الأخبار والتغطية الإخبارية المهنية بشفافية ونزاهة.
 
وعلى مدار الأسابيع القليلة الماضية، تابعت قنوات وصحف ومواقع الشركة المتحدة، الأحداث داخل قطاع غزة بمنتهي المهنية فى إطار الرصد المباشر لكل الأحداث على الهواء مباشرة، ونقل المؤتمرات والفعاليات المختلفة فيما يخص الوضع داخل غزة وصولا إلى اتفاق الهدنة.
 
التغطية الإعلامية لقناتني «القاهرة الإخبارية» و«إكسترا نيوز» للأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية كان دليلًا يعكس مدى قوة قنوات المؤسسة في كشف الحقائق والمهنية التي تقدمها لتكون مصدر معلومات موثق للعديد من القنوات الإقليمية والعالمية.
 
تزايد النقل الإعلامى إقليمياً من قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ما يعد دليلاً على قوة قنوات المؤسسة في كشف الحقائق والمهنية التي تقدمها لتكون مصدر معلومات أول وموثق للعديد من القنوات الإقليمية.
 
وجدنا أن الإعلام الإسرائيلي تابع قناتي "القاهرة الإخبارية" و"إكسترا نيوز" أثناء زيارة رئيسي الوزراء الأسباني والبلجيكي إلى معبر رفح، ونقل الإعلام الإسرائيلي من القنوات تفاصيل الزيارة على القناة الـ١٢ والـ١٣ الإسرائيلية.
 
ورصد الإعلام الإسرائيلي نقلا عن قنوات الشركة المتحدة، وصول رئيس الوزراء الإسباني ورئيس الوزراء البلجيكي إلى معبر رفح، وتفقد المعبر ثم المؤتمر الصحفي المشترك من أمام المعبر، في مشهد يؤكد قوة قنوات المتحدة والمتابعة الدقيقة لها من مختلف وسائل الإعلام المختلفة.
 
ولا يتوقف النقل الإقليمي عند هذه الزيارة فحسب، بل تابع العالم من قبل الإفراج عن أسرتين إسرائيليتين وهو الإفراج الذي جرى بجهود مصرية في إطار الدبلوماسية الكبيرة، للدولة المصرية فضلا عن أن العديد من وسائل الإعلام العربية والعالمية تنقل العديد من الأخبار الحصرية نقلا عن قناة "القاهرة الإخبارية".
وأشادت قناة "بي إف إم الفرنسية BFMTV" والتي تعد الأكثر مشاهدة بفرنسا بدور مصر في التهدئة، ونقلت مشاهد نقل المحتجزين الإسرائيليين من غزه إلى رفح من خلال قناة "القاهرة الإخبارية".
 
من قلب الحدث 
 
قناة القاهرة الإخبارية انطلقت يوم 31 أكتوبر 2022 ، واستطاعت خلال العام أن تضع وتثبت أقدامها ضمن كبرى القنوات الإخبارية في العالم العربي، وذلك من خلال اعتمادها على كوادر إعلامية قوية سواء مذيعين أو شبكة مراسلين، وعندما انطلقت "القاهرة الإخبارية" كان شعارها الدقة والصدق في نقل الأخبار من قلب الحدث والتحليل والعمق في التناول لكل الأحداث التي تشهدها كل دول العالم، وهذا ما شهدناه خلال الأشهر الماضية من خلال تغطيتها للأحداث العالمية المختلفة واعتمادها على مصادر الخبر المختلفة، وشهود العيان الخاصة بكل حدث أو قضية، وأزمة حرب غزة.
 
وقال عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن هناك سباق تكنولوجي متلاحق، يجب علينا كمؤسسات إعلامية اللحاق بهذا الركب، مؤكدا أن كل من يتخلف عن ذلك السباق سيخرج منه بشكل حتمى، موضحاً أن شركة نوكيا كانت في الماضي أكبر شركة محمول في العالم، ونظرا لأنها لم تقم بالتطوير الذاتى لتلحق بالركب التكنولوجي، أنتهى بها الأمر وفقدت مكانتها سريعا وتمكنت شركة أبل من الاستحواذ على مكانتها، لافتاً أن التكنولوجيا عنصر أساسي في المجال الإعلامى، لكن يظل المحتوى هو الضلع الرئيسي فى العملية الإعلامية، وكلا منهما ضلعين رئيسيين لا غنى عنهما.
 
وأشار "الفقي"، إلى أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية سعت على مدار العامين الماضيين لتطوير المؤسسات الإعلامية والتوسع في استخدام الأدوات التكنولوجية على نطاق واسع، في كافة القطاعات الإخبارية والرياضية والترفيهية لصناعة مستقبل، يواكب متطلبات الأجيال الراهنة التى تعتمد على الوسائل التكنولوجية بشكل كبير، مؤكدا أن الشركة تملك 32 وسيلة إعلامية مختلفة، ونملك منصات هامة مثل منصة watch it، ونسعى دائما للتطوير المستمر لتلبية احتياجات الجمهور.
 
وأكد الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن هناك قناة ستصدر بـ4 لغات خلال الفترة المقبلة وهي قناة "كايرو نيوز"، حيث كان من المخطط إطلاقها في عام 2024، مشيراً إلى إنه منذ اندلاع الأحداث المشتعلة داخل قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، ونحن نقدم خدمة إعلامية بكافة اللغات من أجل توصيل الحقيقة، مؤكدا أن عند الحديث عن القضية الفلسطينية والحرب الراهنة يجب علينا أن ندرك أبعاد عديدة.
وأوضح رئيس قطاع القنوات الإخبارية، بفعاليات "منتدى مصر للإعلام" فى نسخته الثانية، أن هناك ثلاث محاور يجب الحديث عنها وإقرارها لحلحلة القضية الفلسطينية وحل الدولتين، وتتضمن مستقبل حماس، ومستقبل السلطة الفلسطينية، ومستقبل منظمة التحرير على حد سواء، مشيرا إلى أن حركة حماس هيمنت على القطاع قرابة 20 سنة، كما أنها من الحركات المسلحة الصعب دمجها.
 
وأشار "الطاهري"، إلى أن المشاهد يريد من الإعلام الحقيقة خاصة أن مشاهد القنوات الإخبارية يرغب دائما في البحث عن الدقة والتفاصيل وأن يكون ملمًا بكافة الأحداث، موضحا أنه لا يوجد إحصائيات دقيقة بحجم المشاهدات خلال تغطية الحرب على غزة، مؤكدا أن هناك معايير تحدد حجم المشاهدات ولمن ذهبت، فعندما نجد قناة إخبارية يشاهدها 120 مليون شخص، فإنها ستكون بالطبع الأكثر مشاهدة.
 
قافلة مساعدات وتبرع بالدم
 
لم تقف جهود "المتحدة للخدمات الإعلامية" على التغطية المميزة للأحداث لكنها سعت لدعم القضية الفلسطينية، وأرسلت شاحنات تحمل مساعدات لأهالي قطاع غزة، كما زار وفد إعلامي من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة أشرف سالمان رئيس مجلس إدارة الشركة، وعمرو الفقى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب، مستشفى العريش العام، حيث تفقد الوفد المستشفى وزار المصابين الفلسطينيين للاطمئنان عليهم.
 
تلك المساهمة من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ليست المساهمة الأولى بل سبقتها إطلاق حملة للتبرع بالدم للأشقاء الفلسطينيين، جمعت فيها كميات كبيرة من الدم لتوفيرها للمستشفيات الفلسطينية، التي تعاني من نقص حاد في مخزون الدم، لتؤكد الدور الكبير لمصر الرسمية ومصر الشعبية تجاه قضية القضايا "قضيتنا الفلسطينية" وتواصل الجهود المصرية لدعم الشعب الفلسطينى، وتعزيز التضامن العربى معه.
 
وتواصل الشركة المتحدة خطوة تلو الأخرى دعمها المطلق لقطاع غزة ودعم القضية الفلسطينية والانتصار للإنسانية، وهو الأمر الذى رحب به سياسيون ونواب، مؤكدين أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية جهودها مساندة للشعب الفلسطينى. 
 
القوة الناعمة المصرية لدعم غزة
 
يقول النائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، إن قنوات المتحدة الاخبارية تقوم بدور إعلامي كبير لنقل حقيقة ما يدور في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكانت أحد الأسباب الرئيسية في تصحيح الصورة عن حقيقة ما يتم في حق أهالي غزة من عدوان غاشم يرتقي لجرائم الحرب.
 
وتوضح الروائية ضحى عاصى عضو لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، أن جهود الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لدعم القضية الفلسطينية من أهم دلالاتها توجيه رسالة للعالم أجمع أن مصر بكل طوائفها تدعم القضية الفلسطينية وتنتصر للإنسانية بشأن الأحداث التي تشهدها غزة.
 
وأشاد النائب نادر مصطفى وكيل لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، بجهود الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لدعم القضية الفلسطينية، مؤكدا أنها تنتصر للإنسانية بدعمها المطلق لشعب الفلسطينى، مضيفا: "ما قدمته الشركة المتحدة للخدمات بإرسال مساعدات لغزة وزيارتها للمصابين الفلسطينيين بمستشفى العريش ليس غريبا عن جهود الشركة المتحدة"، مؤكدا أن الشركة المتحدة شاهدنها تقوم بدور كبير سواء فى تكريم الشهداء داخل مصر واليوم نرها تدعم القضية الفلسطينية بشكل كبير للغاية، موضحاً أن ما تقوم به الشركة المتحدة دور يؤكد على قيام الإعلام المصرى بدوره المجتمعى ومساعدته فى أهم القضايا التى تشغل بال الموطن فى هذا التوقيت ألا وهى القضية الفلسطينية، مضيفا:" نحن نذكر هذا الدور الهام المتمثل فى الزيارات وارسال مساعدات ولا بد نشيد بما تقوم به الشركة المتحدة من دور على مستوى الإعلام حيث ارتقى بشكل كبير قود أبرزت قنوات الشركة المتحدة الحقائق للعالم كله ووجهت أكاذيب إسرائيل، ووضعت العالم كله أمام مسئولياته".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق